سياسية

داعش” يعلن مسؤوليته عن هجوم الشاحنة في برشلونة


أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع، مساء الخميس، في مدينة برشلونة شمالي إسبانيا، وأسفر عن مقتل وإصابة 92 شخصًا.

وذكرت وكالة “أعماق”، الذراع الإعلامي لـ”داعش”، في بيان، أن الهجوم الذي استهدف منطقة سياحية وسط برشلونة نفّذه “جنود” التنظيم.

وأضاف البيان، أن الهجوم جاء استجابة لدعوة أطلقها التنظيم لأتباعها لاستهداف الدول المشاركة في التحالف الدولي المحارب للتنظيم في سوريا والعراق.

ولم يذكر البيان مزيدًا من التفاصيل حول الهجوم الأول، كما لم يتبن التنظيم عملية الدهس الثانية في نفس المدينة، إلى غاية الساعة 20.30 تغ.

وشهدت برشلونة، مساء الخميس ، عمليتي دهس، في هجومين منفصلين، أسفر الأول عن مقتل 12 شخصا وإصابة 80 بجروح، فيما خلف الثاني مقتل منفذ الهجوم وإصابة شرطيين، بينما تم توقيف اثنين مشتبه بهما في تنفيذ الهجوم الأول، بحسب مصادر رسمية.

مدريد/ الأناضول


‫2 تعليقات

  1. حدث امر لم يكن بحسبان مخابرات امريكا و الموساد
    قام احد النازيين الجدد في مدينة امريكية بهجوم ارهابي بسيارة على متظاهرين يساريين حيث قام بدهسهم مما غطى على الحوادث المفتعلة التي تنسب للمسلمين فكان لا بد من ان يقوم الموساد بعملية دموية طارئة يتبناها داعش فورا حتى يتم استرجاع صورة المسلمين الغادرين الذين يدهسون الناس الابرياء بالسيارات بعد ان اختطف المتطرفون البيض هذه الصورة

  2. انا ما عارف مصيبة مقتل و اصابة المتوارثة في الاعلام السوداني دي ينفكوا منها كيف .. الخبر تابعناه في الاعلام العالمي و كله يتحدث عن مقتل 13 شخصا و توقعت و لم يخب ظني ان الصحف السودانيه ستجمع العدد و تكتب مقتل و اصابة..يا صحفيين عنوان مثل هذا لا يفيد القارئ اولا لان الوفيات اهم بكثير من الاصابات و ثانيا لان مقتل و اصابة 100 قد تعني مقتل واحد او مقتل 99! بح صوتنا و لكن لا حياة لمن تنادي ..اعتقد الامر يحتاج لقرار جمهوري لمكافحة هذه الظاهرة!!