سياسية

يوناميد تخلي وتسلم مقرها في مليط للحكومة


سلمت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي بدارفور (يوناميد) مقرها بمحلية مليط لحكومة شمال دارفور والمحلية في إطار تنفيذ خطة الانسحاب التدريجي للبعثة الذي قضى بإخلاء أربعة من مقار قطاعات البعثة بشمال دارفور.

وتم خلال مراسم التسليم التوقيع على مذكرة للتسليم والتسلم من قبل البعثة وحكومة الولاية والمحلية، حيث تم عقب ذلك إنزال علم بعثة اليوناميد ورفع علم السودان.
وامتدح معتمد مليط العميد شرطة عبد الكريم يوسف يعقوب دور بعثة اليوناميد خلال فترة وجودها بالمحلية في اطار التفويض الممنوح لها في حفظ السلام وحماية المدنيين، بجانب مشاركاتها ومساهماتها الفاعلة في البرامج الاجتماعية والصحية والتعليمية التي امتدت من عام 2008 وحتى 2017م . وبدوره أوضح ممثل حكومة الولاية محمد الزاكي في حفل التسليم الخطوات العملية التي تمت بشأن تخفيض البعثة بحسب الاتفاق مع حكومة السودان الذي قضى بانسحابها من بعض المواقع بعد أن تحسنت الأوضاع الأمنية، مشيراً إلى قرار الحكومة القاضي بتشكيل لجان فنية لاستلام المواقع بعدد من محليات الولاية بعد إخلائها من قبل البعثة، لتتم الاستفادة منها لاحقاً في برامج تنموية وخدمية. وقد حضر التوقيع والتسليم والتسلم أعضاء لجنة أمن المحلية والقيادات الرسمية والشعبية الى جانب وفد من بعثة اليوناميد قطاع شمال دارفور.

الانتباهة