منوعات

فنان كبير يتأسف لانه غير شيوعي


على صفحتة الخاصة على فيس بوك تساءل الفنان المسرحي والموسيقي الدكتور محمود ميسرة السراج (لماذا نحسد الشيوعيين على محبة الشعب لهم؟)
مشيرا الى ان الشيوعيين لهم فضل في الحياة السودانية في مختلف المجالات في الاقتصاد والفكر والاعلام والشعر والموسيقى والسياسة بل حتى النساء المناضلات يقول اذا بحثت عنهن ستجدهن ينتمين للحزب الشيوعي مضيفا ان كل الاشياء الجميلة التي حدثت في السودان تجد الشيوعيين شاركوا في صنعها .
وقال لماذا لا نعترف لهم بالفضل بل لماذا نحسدهم حتى في الموت ولماذا لا نتركهم يحزنون بطريقتهم ، يطردون من شاءوا من سرادق عزاء احبائهم ويستقبلون من شاءوا؟
مضيفا قوله في منشوره (وبالنظر الى كونهم ما حرامية لماذا لا نجربهم في حكم البلد ما دامت كل الوقائع تؤكد انهم اكتر ناس محترمين في هذا السودان؟) وختم السراج منشورة بتوقيع تأسف عبره بانه لم يكن شيوعيا حيث كتب (من زول ما شيوعي للاسف).

محي الدين علي
النيلين


‫7 تعليقات

  1. حاجة غريبة ياخي الشيوعية ماتت في العالم وشبعت موت ما عارف ليه بعض السودانيين الواحد فيهم راسو زي الجزمة القديمة ما عايز يفهم ولا عايز يتغير . أعوذ بالله .

  2. واذا بحثت عن الحركات المسلحه فتجد الشيوعيون واذا بحثت عن قتلة الشرطة تجد الشيوعيين واذا بحثت عن سبب تخلف ودمار البلد تجد الشيوعيين واذا بحثت عن خيانة الامن القومي وخيانة البلد ايضا تجدهم الا رحم الله جعفر نميري ليته قضى علي البقية الباقيه من هذه الاصنام البائده

  3. ما فات حاحة . ممكن هسه تبقي شيوعي ونا ختفرق مع اي زول . لو كان الشيوعيين كما ذكرت لأصبح معظم الشعب السوظاني شيوعيين . لكنهم طوال تاريخهم يسقطون في امتحان الديقراطية ويفشلون في لستقطاب اصوات الشعب . اخر برلمان كان لهم نائبين فقط . اما فشلهم في الحكم فيشهد عليه فترتهم التي دمروا فيها اقتصاد السودان بالتأميم في بداية السبعينات وبدأ الانهيار الاقتصادي حتي الان . المسألة ليست فراش بكا وشعر وغنا . الشيوعية كفكرة اصبحت في ذمة التاريخ في كل العالم الا عند هؤلاء الديناصورات

  4. وبعدين تعال يا صاحب الخبر . قلت في عنوانك فنان كبير . دا كبير وين ؟؟ الا يكون كبير سن . انا شخصيا لا اعرف شكله

  5. كنت أفتكرك ممثل عفيف ونظيف ولكن بعد دفاعك عن الشيوعية وتأسفك بأنك لم تكن شيوعى وكنت تتمنى أن تكون شيوعى ….. اصبحت انظر اليك بوجهك الوسخ والملطش والقبيح وعليك غضب الله ….. أنت لو نظرت لوجهك جيد سوف ترى قباحتك وشراسة وجهك ….. ولتعلم أن أسوأ حزب فى العالم الشيوعية … يدعون الحضارة والفهم وهم أبعد من ذلك ….. وكل جريهم وتسكعهم فى الشوارع فقط شوفونى أنا شيوعى وهذا تخلف ونقص فى شخصية الشيوعى ……. وحاليا أى شيوعى فى السودان متخلف ولا يجد مكانة بين الناس …… وانت يا ممثل يا قبيح قبح الله وجهك أكثر مما هو أقبح ….. وحسبى الله عليك وعلى أمثالك ….

  6. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يحشر المرء مع من أحب ….
    طالما بتحبهم للشيوعيين تاكد انك حتحشر معاهم يوم القيامه.. مع كارل ماركس ولينين و…..و….الخ …………
    هدانا الله واياك ……………
    يعني عشان ماحرامية يحكموا البلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اخير لينا الحراميه وعندهم دين يحكمونا ولايحكمنا النزيهين وماعندهم دين…………
    حيفتحوا لينا البارات في الشوارع ويصرحوا بممارسة الدعاره وكل شي محرم في الاسلام سيبيحه الشيوعيون ..هدانا الله واياهم..
    والشيوعيه في روسيا بقت حزب محظور انتو لسه جارين وراهم ………….انتو ناس قريعتي راحت زاتهم ……………