منوعات

كاتب وكاتبة عمانيان: السودانيون يخيطون زوجاتهم بالإبرة ضماناً للعفة وهن يختبرن فحولتهم


اثارت دردشة على على فيس بوك بين الكاتبة الخليجية ليلى عبدالله والكاتب العماني عبد الله حبيب – اثارت حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك من السودانيين حيث تناولت الدردشة حديثا عن المرأة السودانية بانها تضع فحولة الرجل السوداني تحت الاختبار قبل ان تقبل بالزواج منه .
واوضحت صورة مصاحبة للدردشة بان الكاتب العماني عبدالله حبيب ذكر انه سمع بان اختبار الفحولة يتم عبر التخييط وهو يعتبر ضمانا لعدم الخيانة الزوجية.
وقد وصف المتداخلون من السودانيين الكاتبين بالسطحية وعدم اعمال العقل وهما يكتبان بلا تفكير وانهما كاتبين لا قيمة لهما في بلديهما .كما دافع السودانيون عبر صفحاتهم عن المرأة السودانية حيث كتب احدهم وهو يرد على الكاتب العماني عبد الله حبيب قائلا و:(ونقول له إننا حتى في العصور المظلمة لم نكن يوما بهذه البربرية ولا الوحشية.. النساء عندنا قوارير نجلهن ونبجلهن ويسعد القلب بصحبتهن.. وهن عندنا أطهر نساء وانظف نساء على وجه الأرض خلقة وخلقا..

محي الدين علي
النيلين


‫3 تعليقات

  1. بغض النظر عن ضحالة الكاتبين و ضحالة الموضوع و لكن تبقى الحقيقة الاساسية ان تخييط النساء بعد الولادة هو من اهتمامات المرأة السودانية بجميع طوائفها المتعلمة و الجاهلة و حتى الطبيبة فلا نكابر و لندرس الحقيقة دون ان ننكر

  2. العمانين اخر من يتكلم ملوك الختان الفرعوني هم وابشع بلغتهم يطلق عليه التنظيف وفعلا تنظيف لانه بيتم استئصال كل شى ما عدا الارجل ?? بالنسبة للرجولة والفحولة ما قعد يهتموا بالحجات دي كتيير بالله كل زول يخليه في عفنه

  3. الجاب الكلام دا لانو انحنا عندنا رؤساء لم يستطيعوا ان يحاربون لنآ ظاهرة الختان أين ما ذهبنا هي تلاحقنا