رياضية

هذه هي أسباب رفض ليفربول عروض برشلونة لكوتينيو


أعلن نادي ليفربول الإنكليزي رفضه من جديد لبيع لاعبه البرازيلي فيليب كوتينيو لصالح فريق برشلونة الإسباني، ليواصل النادي إعلانه التمسك بلاعبه للمرة الثالثة، لكن تقريرا صحافياً إنكليزيا كشف بعض الشروط الغريبة التي أراد برشلونة فرضها على ليفربول من أجل التعاقد مع اللاعب.

وقدم برشلونة ثلاثة عروض متتالية لنادي ليفربول من أجل الحصول على خدمات اللاعب البرازيلي هذا الموسم وانتقاله في الميركاتو للنادي الكتالوني، كان آخرها تقديم مقابل مالي يصل إلى 125 مليون يورو، بيد أن صحيفة “ميرو” البريطانية أماطت اللثام عن السعر الحقيقي المقدم لنادي ليفربول وتداولته صحيفة “آس” الإسبانية.

ونشرت الصحيفة تقريرا أكدت فيه أن برشلونة قدم 119 مليون جنيه إسترليني (125 مليون يورو) في عرضه الجديد، لكنه وضع شروطا غريبة لإكمال الصفقة، إذ قدم برشلونة 80 مليون جنيه إسترليني (87 مليون يورو) مقابل انتقال كوتينيو للبلاوغرانا على أن يتم إكمال المبلغ المتبقي وفقا للمتغيرات.

ومن بين المتغيرات أو الشروط التي طلبها برشلونة لإكمال المبلغ كان اشتراطه أن يتم دفع المبلغ (87 مليون يورو) على خمس سنوات، وأن يحقق اللاعب العديد من الألقاب في نفس الموسم، بالإضافة إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا أكثر من مرة أو موسمين متتاليين ناهيك عن فوز اللاعب بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بناء على تلك الشروط فقد قدم ليفربول رفضه التام لتلك الصفقة وطالب النادي الكتالوني بعدم تقديم عروض أخرى في الوقت الذي أشارت فيه صحيفة “آس” الإسبانية إلى أن تلك الشروط “الغريبة” التي فرضها برشلونة أفشلت التفاوض مع ليفربول وأثارت استياءه وغضبه.

(العربي الجديد)