مداراتمنوعات

صورة شيوعيين ينتهكون حرمات الموتى في تشييع فاطمة احمد ابراهيم تثير غضب رواد التواصل


صورة من تشييع الراحلة فاطمة أحمد ابراهيم تم تداولها على نطاق واسع على السوشال ميديا، تكشف أن بعض الحضور كانوا يجلسون على القبور في إنتهاك واضح لتعاليم الدين الإسلامي وحرمات الموتى مما أثار غضب رواد السوشال ميديا.

وقال الداعية محمد هاشم الحكيم بحسب ما نقل عنه محرر النيلين (لا يجوز الجلوس على القبور أو الاتكاء عليها اوالمشي عليها ، لما في الحديث: لا تجلسوا على القبور. رواه مسلم.
وفي الحديث: لأن يجلس أحدكم على جمرة فتحرق ثيابه فتخلص إلى جلده خير له من أن يجلس على قبر. رواه مسلم
الصورة من تشييع الراحلة فاطمة احمد ابراهيم غفر الله لها ولهم ولنا).

وقال أحدهم تعليقاً على الصورة ومنشور دكتور الحكيم (الجالسين والجالسات غالبا شيوعيين فعدم الجلوس على القبور ما ادوها ليهم .. لو كانوا يعرفون هذا لما تشوعنوا .. تبا لهم).

واضاف أخر (مخالفات شرعية صاحبت التشييع من نزول الجثمان إلى مراسم الدفن هتافات من الشيوعيين مصاحبة للجثمان والسنة الصمت وليس الهتاف .. ثم مصاحبة النساء للمقابر والدفن هذا مخالف للسنة).

وأضاف أخر (ظاهرة النساء لم نشهدها الا في وفاة فاطمة احمد ابراهيم هولاء هم الشيوعية ،ليس لديهم وازع ديني والدين لايوجد في قاموسهم).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين


‫10 تعليقات

    1. الشيوعيين لا دين لهم ، أحسنت يا عم إلياس .

  1. الناس ديل ما جالسين على القبر جالسين على الحائط حول القبر و الله اعلم

    1. لا يجوز الجلوس على القبور ولا الوقوف عليها أما ما خرج عن القبر وحدوده فلا حرج فيه والمقصد من النهي عن الجلوس على القبور والوقوف عليها المقصد منها هو كل ما فوق الميت من تراب وغيره أما ما خرج عن حدود القبر المحفور فلا حرج فيه والنهى عن كل ما هو فوق الميت أما ما حوله فلا حرج والله تعالى أعلى وأعلم ، أما إن كانت حدود القبر غير معلومه فترك الجلوس تورعا لحرمة الميت ومنعا للشبهة أولى والله تعالى أعلى وأعلم .

  2. من قال لكم كل هؤلاء شيوعيين ؟ حتي و لو كانوا كذلك ما هي الشيوعية السودانية و لو علي حسب فهمنا لها لماذا ندفن موتاتهم في مقابر المسلمين ؟؟؟ ود السر شوف شغلة تانية أحسن

  3. صورة عادية في كل تشييع يتم المشي على القبور والصعود عليها بسبب الزحام و ضيق الطريق و هناك صور في تشييع الهالك الترابي و الناس تقف على القبور و تجلس عليها

    1. لست انت من تقرر هالك ام شهيد ام داعيه او غيره .
      دعوا الخلق والموتى لخالقهم فهو من اتى بهم وهو من يحاسبهم ويقرر من منهم الى الجنه ومن منهم الى النار ومن منهم سوف يختصهم برحمته .
      فقط فكر بنفسك برهة فالموت يأتي بغتة .
      هل يا ترى سوف تجد من يترحم عليك ويدعوا لك بهكذا اسلوب تكفر فيه خلق الله ؟؟؟؟

      1. كلمة هالك تطلق على البر والفاجر يا شجن
        قال تعالي
        وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِنْ قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِمَّا جَاءَكُمْ بِهِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَنْ يَبْعَثَ اللَّهُ مِنْ بَعْدِهِ رَسُولًا ۚ كَذَٰلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُرْتَابٌ.
        ..
        ..

  4. موضوع مغزز و مقرف و فهم مدعين و مؤتمرجية
    ما من حقك تفتي في عقائد الناس و منو السمح ليك تصنف نهايات البشر ,,, ليس من العقل بشي تكفر زول و تطلعوا برة الملة بس لأنو بختلف معاك في مبدأ أو منهج.
    ثم ثانيا : البي يقولوا الشيوعية في السودان كفار ؟؟؟؟ أستغرب من جهلهم (ديل ما سوفيت أو روس أو من أوربا الشرقية) !!!! سبحان الله ,,,, ده أسمو الحزب الشيوعي السوداني … سودانيين ممكن يكون فيهم أبوك أو عمك أو خالك أو خالتك أو قريبك من بعيد أو ود حلتك… أسأل منهم
    بعدين ما شفنا فيهم حرامي و لا فاسد و لا بياع وطن و لا منتفع و لا جاهل و لا كتال همم بالعكس متجردين وطنيين , عفيفين , سودانيين محبين للبلد,,,,,
    بطلو إفتراء باسم الدين و أطلعوا من جهلكم ده