اقتصاد وأعمال

تفاقم أزمة الخبر بولاية الخرطوم


دخلت ازمة الخبز بولاية الخرطوم يومها السابع في ظل شكاوى مواطنون بمناطق الكلالة شرق والحاج يوسف وسوبا وبحري من انعدام الخبز وعودة الصفوف
وقال مواطنون لـ (لجريدة) انهم يواجهون صعوبات في الحصول على الخبز من المخابز ولفتوا الى رجوع الصفوف امام المخابز فيما ارجع اصحاب مخابز الازمة لتقليص حصص الدقيق من قبل شركة (سيقاف) .

وانتقد مواطنون بمناطق الحاج يوسف وجبرة عدم اتخاذ اتحاد المخابز اي اجراءات لتخفيف الازمة التي بدأت في التصاعد، وطالبوا الدولة بضرورة توفير الخبز كحد ادنى من المتطلبات التي يجب توفيرها .
ولفتوا الى ان الازمة ببعض مناطق شرق النيل دخلت يومها السابع . وشددوا على ضرورة وضع المعالجات التي توفر انسياب الدقيق للمخابز، فيما شكا مواطنون بمنطقة سوبا شرق من ازمة في الخبز ولفتو الى عودة الصفوف واشاروا الى ان اصحاب المخابز افادوهم بإنعدام الدقيق وقالوا انهم يذهبون لشراء الخبز بعد الفجر مباشرة لانهم لايحصلون على الخبز الا في هذا التوقيت .

وفي سياق متصل كشف مواطنون بمنطقة الكلاكلة شرق عن معاناتهم في الحصول على الخبز واشاروا الى ان اصحاب البقالات افادوهم بأن الازمة بسبب انعدام حصة الدقيق وان المخابز اصبحت لاتعطيهم الكميات التي يطلبونها وان من كانت حصته 1000 رغيفة اصبحت 500، واضافوا ان اصحاب المخابز افادوهم بأن الازمة بسبب وجود شح الدقيق ولا يعلمون متى ستنتهي، وشكا المواطنون من الإزدحام بالمخابز وقالوا لـ (لجريدة) ان اصحاب المخابز يحرمونا من الشراء بمبالغ تزيد عن الـ 5 جنيهات.

من جهتهم ارجع اصحاب المخابز الازمة الى تقليص حصة الدقيق وقال محمد جبران لـ (لجريدة) ان الازمة حدثت بسبب تقليص حصص الدقيق واضاف ان المخابز التي كانت حصتها 4 جوالات دقيق اصبحت حصتها جوال واحد، واشار الى ان تقليص الحصص جاء من شركة (سيقاف) حسب سياسات الشركة وكشف عن عدم تدخل اتحاد المخابز لحل الازمة وتوقع انفراج الازمة بعد رجوع الحصص السابقة للمخابز.

الخرطوم: عازة ابوعوف
صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. هنالك ( أزمة ) في الخبز ..
    السبب ( أنَّ ) شركة سقاف ( إنتقصت ) المخابز حصصها من الدقيق ..
    وبالتالي ( تناقصت ) إنتاجيِّة المخابز من الخبز ..
    .
    .
    طيِّيِّيِّب :-
    ليه ( سقاف ) إنتقصت حصص ( المخابز ) من الدقيق ؟؟
    .
    .
    عشان :-
    المشكلة ( في ) الدقيق ..
    .
    .
    طيِّيِّيِّب :-
    مشكلة ( الدقيق ) شنووووو ؟؟؟
    وسقاف ( دي ) ذاتا منووووو؟؟؟

  2. لم نلاحظ انعدام للخبز الحمد لله حتى الخبز الفاخر متوفر حتى ساعات الليل المتاخرة بخصوص مناطق بحرى والحاج يوسف