سياسية

الصادق المهدي: «المشروع الحضاري وينو.. خطفو الدودو»


سخر الامام الصادق المهدي رئيس حزب الامة من المشروع الحضاري الاسلامي، وقال لدى مخاطبته تأبين الراحل الاستاذ محمد علي جادين بقاعة الصداقة امس، «المشروع الحضاري وينو خطفو الدودو»، واضاف المهدي الانتفاضة الشعبية لاسقاط النظام مستمرة، مشيراً الى ان قادة الاحزاب السياسية اغلبهم لا يهتم بالفكر وهم من الاميون فكرياً. وقال المهدي : قادة الانقلابات داخل وخارج السودان يتخلصون من خصومهم في المرحلة الاولى، وفي المرحلة الثانية يتم التخلص من صانع الانقلاب نفسه، وافتى بأن مكافحة النظام من ناحية فقهية باتت ضرورة لان الفساد والغلاء في عهده استشرى.
من جهته ثمن رئيس حزب البعث السوداني يحيي الحسين دور الراحل محمد علي جادين ونضالاته، وقال : ان دور الراحل لم يختصر على العمل السياسي بل امتد للتأثير المعرفي والفكري ونشر المقالات في الصحف.

الخرطوم:ابراهيم عبد الرازق
صحيفة الجريدة


‫5 تعليقات

  1. ما كان ينبغي الصادق المهدي أن يسخر من ( المشروع الحضاري )لأن هذا المشروع ليس ملكية خاصة (للحركة الإسلامية ) بل هو ملك لكل أهل القبلة بأن يؤسسوا حياواتهم على الإسلام الشامل الذي يعنى بكل جزئيات الحياة للفرد والجماعة في المسجد والبيت والمدرسة والجامعة والمزرعة والمصنع والمؤسسة المالية والاقتصادية والمحكمة وفي الطريق ، فهو مشروع شامل ينشده كل مسلم حريص على التدين الصحيح ، فإن قصرت فيه مجموعة لا ينبغي أن تكون السخرية من المشروع ذاته لأنه مشروع الجميع وهو مشروع (المهدية ) وهو مشروع الصادق نفسه لكونه قد ألف كتبا تتحدث عن الدولة وكيف أنها تكون وفقا للإسلام ، وإلا فما هو مشروعه وما مشروع أجداده ؟ وهو مشروع كل الجهات والطوائف التي تكلمت عن (الجمهورية الإسلامية )، أما جماعة محمد علي جادين والبعثيين فهو مشروع آخر غير مهتم بالبناء على الدين ، بل هو مشروع مبني على العروبة وعلى أن العرب ( أمة ) واحدة ذات رسالة خالدة ، وهذه الرسالة ليست ( الإسلام ) لأن مؤسس البعث ميشيل عفلق ليس مسلماً ولا يمكنه أن يؤسس لأمر مبني على الإسلام ، ….، ولذلك فإن جماعة م ع جادين قد يسخرون من المشروع الحضاري توهما ، ولكن لا يقبل من ( الإمام ) أن يسخر منه لأنه إمام يقود الناس في الدين ، إلا أن يكون جاهلا بهذا المشروع ، ويجب أن يرفض منه أن يقود الأنصار إلى شيء مجهول ، .. وإذا كان يرى أن الذين يزعمون أنهم يتولون إقامة هذا المشروع قد فشلوا فيه فليسخر منهم هم ، لا من المشروع ذاته ، لأن هذا المشروع يهمه هو أو ينبغي .

  2. لا حول ولا قوة الا بالله . عليكم الله دي لغة زعيم حزب ورئيس وزراء سابق ؟؟؟؟؟؟ وبرضو تقول لي النخب السودانية ما فاشلة . والله انت افشل من الانقاذ

  3. الصادق المهدى ويحى الحسين…التعيس على خايب الرجا… وانت وينو مشروعك ومشروع جدك المهدى