سياسية

وزير الدفاع السوداني يزور القاهرة ويلتقي وزير الدفاع المصري


استقبل الفريق أول / صدقى صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بجمهورية مصر العربية الفريق أول ركن / عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا ، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع .

وعقد الجانبان لقاءاً تناول آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية وإنعكاساتها على الأمن والإستقرار بالمنطقة ، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين فى العديد من المجالات .

وأكد وزير الدفاع المصري خلال اللقاء عمق الراوبط التاريخية والقواسم المشتركة التى تجمع شعوب وادى النيل ، مشيراً إلى أهمية التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات والمتغيرات التى تستهدف المنطقة ، ودعم جهود الأمن والإستقرار لكافة شعوب القارة الإفريقية .

من جانبه أكد الفريق اول ركن عوض محمد أحمد بن عوف عمق الروابط الممتدة والعلاقات الوطيدة التى تجمع البلدين ، مشيراً إلى حرص السودان على تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع مصر فى كافة المناحي ، والعمل على توفير كافة السبل بما يلبي المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين ، وأشاد بالجهود والمواقف المصرية ودورها الريادي فى حفظ السلم والأمن ومحاربة الإرهاب والتطرف داخل القارة الإفريقية .

وحضر اللقاء الفريق / محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية وعدد من قادة القوات المسلحة الي جانب سفير السودان بالقاهرة .

القاهرة 20-8-2017م (سونا)


‫2 تعليقات

  1. كلام الاستهلاك المحلى لا طائل منه حجم التعدى الذى يمارسه الجيش المصرى بحلايب يراه الكفيف فلا عمق علاقات ولا روابط ووشائج تجمعنا بمن يحتل ارضنا لا مكافحة ارهاب ولا تعاون مشترك ولا مصالح البلدين الشقيقين فوزير الدفاع يعنى الحزم والحسم ولا اى شئ آخر يجب على وزير الدفاع ان يوجه رسالة واضحة للجيش المصرى بالابتعاد عن حلايب لان حبال صبرنا عليهم قد تقطعت وان هذه الزيارة هى اخر الحبال الذى ان انقطع فسيحدث ما لا يحمدون عقباه٠