رياضية

سان جيرمان يمطر شباك تولوز بسداسية في الدوري الفرنسي.. نيمار ينهمر في البكاء ثم يحرز هدفين


أمطر فريق باريس سان جيرمان، مساء الأحد، مرمى ضيفه تولوز بستة أهداف لهدفين في ختام مباريات الجولة الثالثة للدوري الفرنسي لكرة القدم.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق الأهداف عن موناكو وسانت ايتيان، بينما تجمد رصيد تولوز عند 3 نقاط في المركز السادس عشر.

وانهمر البرازيلي نيمار دا سيلفا في البكاء أثناء وقوف لاعبي الفريقين دقيقة حداد على ضحايا برشلونة بعد عمليتي دهس في هجومين منفصلين قبل 3 أيام؛ أسفر الأول وهو الأكبر عن مقتل 13 شخصًا وإصابة 120 على الأقل بجروح، فيما خلّف الثاني مقتل منفذ الهجوم وإصابة شرطيين.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب سان جيرمان الذي دخل اللقاء مهاجمًا في محاولة لتسجيل هدف مبكر لكن جاءت المفاجأة بتسجيل الضيوف هدف التقدم في الدقيقة 18 عن طريق الإيفواري ماكس آلان جاردل.

ومع حلول الدقيقة 31 تمكن نيمار من تسجيل هدف التعادل وهو الأول له على ملعب “حديقة الأمراء” معقل فريق باريس سان جيرمان.

وبعدها بأربع دقائق أضاف فريق العاصمة الهدف الثاني عن طريق ادريان رابيو، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض والجمهور بهدفين لهدف.

وجاءت الدقيقة 69 لتشهد معها طرد الإيطالي ماركو فيراتي لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب سان جيرمان الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين.

وأضاف الأورغوياني أدينسون كافاني الهدف الثالث للفريق المضيف من ضربة جزاء في الدقيقة 75، وبعدها بثلاث دقائق جاء الهدف الثاني لتولوز بالنيران الصديقة عن طريق البرازيلي تياغو سيلفا بالخطأ في مرماه.

وجاء الدور على الأرجنتيني خافيير باستوري ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة 82، وبعدها بدقيقتين أحرز لايفن كورزاوا الهدف الخامس.

واختتم نيمار مهرجان الأهداف في الدقيقة 92 بتسجيله الهدف الثاني له والسادس لفريقه.

عبد الناصر أحمد/ الأناضول