منوعات

بالصورة .. رجل يحتفظ بقطعة من كعكة زفاف الأميرة ديانا: عمرها 36 عامًا


احتفظ شخص، يُدعى جون هواتسون، من ولاية فلوريدا الأمريكية، بقطعة من كعكة زفاف لمدة 36 عاما، ولكنها لم تكن كعكة عادية، فهى كعكة زفاف الأميرة الراحلة ديانا والأمير تشارلز.

وحسب صحيفة «تامبا باى تايمز» الأمريكية، التى أجرت الحوار مع «هواتسون»، فإن لديه تذكارات ملكية يبلغ عددها حوالى 13 ألف قطعة متعلقة بالأميرة والأسرة الحاكمة، وتُقدر القطع بحوالى 500 ألف دولار، إلا أنه يقول إن الشريحة المتبقية من كعكة الزفاف الملكى، الذى حدث فى عام 1981، هى المفضلة لديه.

وعن كيفية حصوله على قطعة الكعك الملكية، قال «هواتسون» إنه بعدما تُوفيت ديانا، بدأ بمراسلة أناس كانوا يعرفونها على أمل الحصول على تذكارات منهم أو توقيعاتهم أو قصص نادرة، إلا أن أولئك الناس أرسلوا له أشياء أخرى بدءا من صديقتها المقربة، سيمونى سيمونز، التى أرسلت له بطاقات عيد ميلاد مُوقَّعة من ديانا، و«تى شيرت» خاصا بها، و«دفتر» لكتابة المذكرات حصلت عليه ديانا خلال عطلتها عام 1996، بالإضافة إلى قطعة من الصابون استعملتها ديانا فى تلك المرحلة. ويتعرض «هواتسون»، البالغ من العمر 44 عاما، لعدة أسئلة حول ما إذا كان قد تذوق الكعكة من قبل، فيقول إنه لم يفعل ذلك، فهى قطعة من كعكة فواكه عمرها 36 عاما، وتبدو فى حالة مزرية.

وقال «هواتسون»، للصحيفة، إنه لن يبيع أيا من تلك الأشياء. وأضاف أن قطعة الكعك موضوعة فى علبة عليها توقيع 2 من وصيفات ديانا.

وأوضح أن أصعب تذكار حصل عليه هو قطعة من فستان الأميرة، حيث استغرق ذلك منه 7 سنوات.

وتابع «هواتسون» أنه مع مرور الوقت على وفاتها يصعب الحصول أو العثور على أشيائها.

وكشف: «لا أسعى إلى صور وقعت عليها، فهى أشياء فى متناول الجميع»، موضحا أن شغفه بالأميرة بدأ منذ أن أيقظته أمه لمشاهدة حفل الزفاف وهو فى سن 8 سنوات، وقالت له إن هناك حدثا مهما يجب أن يراه، فافتتن بها وحاول تعقبها، إلا أنه فشل فى ذلك.

وأكد: «آمل حقا أن أستطيع السفر إلى إنجلترا هذا الشهر فى ذكرى وفاتها»، التى توافق يوم 31 من الشهر الجارى.

449466_opt

المصري لايت