سياسية

وزارة الاتصالات تتبنى تحويل مدرسة ” ود قنجارىً” لمدرسه ذكية نموذجية


وجه السيد ابراهيم الميرغني وزير الدولة بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفريق المشترك من رئاسة الوزارة والمركز القومي للمعلومات بالتوجه لمنطقة ودقنجاري بمحلية المناقل بولاية الجزيرة الخميس المقبل للوقوف ميدانيا على إحيتاجات مدرسة ودقنجاري التى جرفتها السيول مؤخرا والتى تعمل الوزارة على تحويلها لمدرسة ذكية نموذجية فى اطار الشراكات القائمة بين مكونات القطاع.

واشاد الميرغني بمبادرة المواطن على ودقنجاري الذى عمل على اعادة انشاء المدرسة على نفقته . جاء ذلك لدى لقائه وزير الدولة بوزارة التعليم العام الاستاذ عبد الحفيظ الصادق بحضور المهندس خالد على عثمان مدير مركز المعلومات ود. عرفة سرد الختم مديرة الاعلام بوزارة التعليم العام|

واكد وزير الدولة للاتصالات اهتمام الوزارة بدعم التعليم العام والعالي بالبلاد بالاستفادة من التقانات الحديثة فى اطار مهام اللجنة المشتركة بين الوزارتين مشيرا لما يبذل من جهود لانجاز مشروع نموذجي لتعليم الرحل بالاستفادة من تقانات الاتصالات والمعلومات.كما جدد الميرغني الاستعداد لاكمال مشروع حوسبة وزارة التعليم العام وتطوير مركز المعلومات بالوزارة ودعم خططتها المستقبلية خاصة على مستوي تقديم خدماتها الكترونيا .

من جانبه اشاد وزير الدولة بوزارة التعليم العام بانجازات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،ومستوى التعاون والتنسيق القائم بين الوزارتين. واستعرض الاستاذ عبد الحفيظ رؤية وزارته مؤكدا ان النظرة للمستقبل تفرض تعزيز الشراكة والتنسيق لتحقيق الأهداف المشتركة للوزارتين خاصة في مجال تعميم التعليم الإلكتروني بتوفير المناهج والمقررات والمعامل الافتراضية، فضلا عن توعية الأطفال بمخاطر الإنترنت وإرشادهم للإستخدام الأمثل والآمن للتكنولوجيا.

وأشاد سيادتة بالتعاون المستمر بين وزارتة ووزارة التربية في مجالات مراقبة الإمتحانات والتقديم للشهادة السودانية معربا عن املة في ان يتحول الطلاب الى منتجين للمحتوى الرقمي .

وثمن وزير الدولة بالتعليم العام تبني وزارة الاتصالات لمشروع تحويل مدرسة ودقنجاري لمدرسة ذكية تمثل الانموذج لما يمكن ان تقدمه التقانات الحديثة من حلول لقضايا التعليم بالارياف مبديا استعداد وزارتة لتنفيذ كافة مخرجات اللقاء ومهام اللجنة المشتركة للنظر فى افضل السبل للاستفادة من التقنية في حل مشاكل التعليم بما يحقق المساواه بين الطلاب السودان فى الحصول على فرص التعليم فى اطار بيئة معافاة.