اقتصاد وأعمال

“أرياب” تستخدام احتياطيها ضماناً لاستجلاب تمويلات عالمية


دعا مجلس إدارة شركة أرياب للتعدين للاستفادة من احتياطيها الضخم من الذهب والنحاس والفضة وتقديمه ضماناً إلى البنوك العالمية لاستقطاب التمويل. وأصدر مجلس الإدارة توجيهاً بالاستفادة من الاحتياطات الضخمة الموثقة من الشركات العالمية للحصول على ضمانات بنوك عالمية.

ودعا وزير المعادن هاشم علي سالم، عقب اجتماع مجلس إدارة الشركة الذي عُقد بمقر بالخرطوم، الاثنين، إدارة شركة أرياب للتعدين للإسراع في بدء الإنتاج من خامات النحاس، ومخلفات التعدين خلال الشهور المتبقية من العام الجاري وبدايات العام المقبل.

كما دعا إلى مناقشة استراتيجية الشركة وخططها المستقبلية بالتركيز على تحديث الخطة الاستراتيجية للشركة باستمرار، بحيث تغطي فترة عشر سنوات لا تقل عنها، يكون فيها وضوح كامل في الرؤية بالنسبة للإنتاج والخامات المستهدفة، والمواقع التي يتم العمل فيها.

وقال مدير الشركة نصر الدين الحسين إن المجلس اطلع على المشروعات التي تقوم بها الشركة، والبالغ عددها أربعة مشاريع كبيرة، والتي أكد أنها ستحدث نقلة نوعية، مبيناً أن الوزير طالب الإدارة التنفيذية بالعمل الدؤوب لتنفيذ هذه المطلوبات وتقديمها كإضافة حقيقية لموارد الدولة وثروتها القومية.

ونوَّه الحسين، إلى أن الشركة لها مساهمات كبيرة في اقتصاد البلاد، من خلال إنتاجها من الذهب، حيث بلغ الربح الصافي للشركة 69% عن المخطط له.

smc