سياسية

أطلق مبادرة المحفظة الوطنية لحماية حرية التعبير .. المهدي:مبارك الفاضل تلقى أموالاً من الحكومة باسم حزب الأمة


اتهم زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي ابن عمه مبارك الفاضل المهدي بتلقي أموال من الحكومة باسم حزب الأمة، عقب انشقاقه الشهير عن الحزب في العام 2002، وتكوينه حزباً باسم الإصلاح.

وكشف الإمام المهدي، خلال حديثه لراديو جامعة الخرطوم، عن تعرضه لضغوط من الرئيس الليبي الراحل العقيد معمر القذافي للانخراط في الحكومة وتكوين مجلس وزراء مناصفة مع الاسلاميين إلا أنه قاوم كل تلك الضغوط مما جعل القذافي والبشرية يدعمان خصمه مبارك الفاضل مما دفعه للانقسام والمشاركة في السلطة .

إلى ذلك أطلق المهدي مبادرة المحفظة الوطنية لحماية حرية التعبير، وتقوم الفكرة على توفير العون القانوني لكل من طاله التضييق من السلطات أو أقتيد إلى المحاكمة، عبر آلية تطوعية من شبكة محامين، كما تشمل المبادرة تولي تسديد الغرامات في حالة أي غرامة مالية.

كما تتولى المبادرة الإسناد الاجتماعي والمجتمعي عبر زيارة الموقوفين في قضايا تتعلق بحرية التعبير.

وجاءت مبادرة المهدي، عقب إدانة محكمة الصحافة أمس، صحيفة ” التيار” والصحفية سهير عبدالرحيم وقضت بالغرامة على الصحيفة خمسة آلاف جنيه وعلى سهير ثلاثة آلاف جنيه في شكوى من قبل شرطة ولاية الخرطوم تتهم فيها سهير بالسخرية من أداء الشرطة والتقليل من هيبتها في مقال لها معنون بـ”شرطة السفنجات”.

صحيفة الصيحة


‫2 تعليقات

  1. ده باعتبار انو سيادتك ما قاعد تستلم من الحكومة و ابنك حاز على المنصب بكده و جهده و عرقه !!

    الحكومة بتصرفك عليك انت و الفاضل و كل آل المهدي و تصرف أسرتك يا أمام الانصار, و بعبارة أخرى الشعب السوداني هو من يدفع لك ثمن أكلك و شرابك و علاجك ايها الامام الهمام .

  2. ياجدي هي الانقاذ دي انت وابن عمك السبب فيها!مبارك كان شغال مع النسابه في الرخص التجاريه مع الحرمات!!! هاهاها يعني الترابي ناسبكم ساي؟؟؟؟ طبعا لا! مصلحه ياجدي وانت متأمر مع الكيزان بس الناس ماعارفه….عليه ارجو الصمت علشان اجلك يجي براحتو! عمرك كم الان؟؟؟ وداير تعيش تاني كم؟؟؟؟ افدنا افادك الله