اقتصاد وأعمال

ارتفاع أسعار الخراف بالخرطوم والتجار يشتكون من غلاء الأعلاف وتعدد الرسوم


كشفت جولة (المصادر) في أسواق بيع الخراف بمنطقة الاسطبلات غرب السجانة والنزهة والسجانة، عن ارتفاع أسعار الخراف خاصة البلدية، واشتكى تجار المواشي من ارتفاع أسعار العلف وتعدد الرسوم من قبل المحليات، وطالبوا بتخصيص مواقع ثابتة لبيع مواشيهم لتجنب مشاكل الترحيل من مكان الى آخر.
وقال التاجر حمد محمد فضل الله لـ (الجريدة) أمس، ان ارتفاع اسعار الخراف يرجع لارتفاع اسعار الاعلاف وتعدد الرسوم، وأوضح أن سعر الخروف البلدي من الدرجة الأولى سيصل في عيد الأضحى المقبل الى ما بين (4,550) جنيه الى (5) آلاف جنيه.

ومن جانبه اشتكى التاجر بشير سليمان من رسوم النفايات، وأبان أنهم يسددون مبلغ (6) آلاف جنيه مقابل (300) رأس من الخراف، كما اشتكى من منعهم من عرض الخراف بالقرب من الاسطبلات، ونوه الى مصادرة المواشي بحجة الازعاج في الطريق العام، ولفت الى الغرامات التي تصل الى (100-200) جنيه مقابل الرأس الواحد.

وناشد بشير، معتمد محلية الخرطوم بالنظر إليهم بعين الاعتبار، وأوضح انهم يسددون ما عليهم من رسوم، ودعا المعتمد لإقامة مواقع ثابتة لأسواق المواشي، وعدم مفاجأتهم بالمصادرات والغرامات مع اقتراب العيد.

الخرطوم: لبنى عبد الله
صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. أوقفوا الخراء الذي يسمى الرسوم، تريدون أن تتكسبوا حتى في العبادة والشعائر وتحولون بين العبد وربه، أين ذهبتم بالزكاة بعد جمعها ألم تفسد في مخازنكم؟ أوقفوا الرسوم كلها على الخراف والعلف على الأقل في فترة العيد، وبعده أحرقوها واحترقوا معها.
    رسوم رسوم رسوم
    ألم تكفكم رسوم الحج؟
    ورسوم العمرة

  2. وبعدين أين تذهب رسوم النفايات هذه؟
    أين؟
    على نواب البرلمان استدعاء عصابة النفايات والتحقيق معها.
    لأن رسوم النفايات تكفي لتنظيف شمال أفريقيا كله دعك من الخرطوم العفنة.

  3. اخونا زمن اللعب انتهى ….رسوم النفايات تعنى ان تترك نفاياتك بالشارع العام اى بمعنى رسوم ارضيه للنفايات وليست للنظافه .هذا هو المنطق فى حكومه ولايه الخرطوم.