سياسية

السيسي: ملتزمون بحسن الجوار وعدم التدخل في شؤون السودان


أنهى الفريق الركن عوض ابنعوف وزير الدفاع الوطني زيارته لمصر أمس (الاثنين)، بلقاء جمعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية بحضور الفريق صبحي صدقي وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري.
وقال السيسي إن سياسة مصر الخارجية تقوم على مبادئ وقيم راسخة لا تحيد عنها، على رأسها حسن الجوار، وعدم التآمر أو التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والتعاون من أجل السلام والبناء والتنمية.
وقال عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان في القاهرة لـ(اليوم التالي) إن اللقاء اتسم بالوضوح والحميمية، مشيرا إلى أن ابنعوف نقل للرئيس السيسي تحيات وتمنيات الرئيس البشير، وكذلك تطلع السودان لتعزيز علاقات التعاون المشترك وتفعيل آليات ذلك التعاون، مضيفا أنه استعرض خلال اللقاء نتائج مباحثاته مع رصيفه المصري والتي تناولت قضايا التعاون بما فيها القضايا الحدودية والسيادية والأوضاع في المنطقة وخاصة المسألة الليبية وتاثيراتها على السودان بجانب التنسيق المشترك بين وزارتي الدفاع في البلدين. مضيفا أن السيسي أكد التزام مصر الراسخ بدعم علاقات البلدين في كافة المجالات والتزامها بعدم التدخل في الشؤون الداخلية وتعزيز المصالح المشتركة، كما أمن على تنفيذ ما اتفق عليه خلال المباحثات من آليات للتنسيق والمتابعة.

القاهرة ـ صباح موسى
اليوم التالي


‫3 تعليقات

  1. يااخوانا ملتزمون كيف بحسن الجوار والقوات المصريه فى حلاليب انتو بتلعبو على الشعب السودانى الفضل ولا شنو … بعدين بن عوف علاقتو بالدبلوماسيه شنو ده زول عسكرى انقاش الاوضاع العسكريه فقط م عندو علاقه بحسن الجوار ولا فار …. المصرين كل يوم الاستفزازات بتاعتهم مستمره… حنك حنكين خلاص تعملو نايمين المصاريا ديل اختونا بس.

  2. السيسي خاااااااااااااااااااااين وكذاااااااااااااااااااااااااااب كبير ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: المؤمن يطبع على كل شئ إلا الكذب والخيانة . بماذا أنصح عمر البشير والسودان والسودانيين أنصحهم بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: دع ما يريبك إلى ما لا يريبك .