جرائم وحوادث

43 مسجوناً سودانياً في السعودية بقضايا الشعوذة والمخدرات


قال رئيس الجالية السودانية بالمدينة المنورة، محمد الأمين التني، إن المتغيرات الاقتصادية أفرزت بعض المشاكل للسودانيين بالمملكة، كاشفاً وجود 43 موقوفاً سودانياً في سجن المدينة العام يحتاجون للعون القانوني، موقوفين على ذمة قضايا، الدجل والشعوذة والمشاكل المالية والمخدرات.
وشدَّد التني، خلال لقاء وفد الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج، برئاسة عباس الرزم، وحضور القنصل العام السفير عوض زروق ونائب القنصل العام المستشار نورالدين عبدالوهاب، على ضرورة الحماية القبلية في جهاز المغتربين.

ونوَّه إلى أن الحماية تأتي لأجل تعريف المغتربين لأول مرة بقوانين دول الاغتراب وقوانين العمل فيها، وعادات شعوبها، لحفظ حقوقهم، وتقنين الهجرة بضبط حركة المهاجرين عبر القنوات الرسمية.

وقدَّم الرزم تنويراً ضافياً عن الآلية وأهدافها، وما قدمته من عون قانوني في عدد من الدول ساعد في إنهاء كثير من القضايا.

ولفت إلى اجتماع الوفد مع مكتب السلامة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة الذي يعمل مع القنصلية السودانية للدفاع عن السودانيين في المحاكم بالمنطقة الغربية وتقديم الاستشارات القانونية لهم.

وأكد القنصل العام ونائبه أن الآلية تلعب دوراً مقدراً بالتنسيق مع المختصين في دول المهجر، وبإمكانها المساعدة في توظيف خبرات القانونيين السودانيين، الذين يفوق عددهم الألف في الشركات ومكاتب المحاماة في المنطقة الغربية.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. خلوهم يروحو في ستين داهيه! خرجت من بلدك وتوكلت علي الحي الرزاق طوالي تعمل في الحلال. انا لو منك لطلبت من السلطات السعوديه دفنهم تحت جبل احد خساره فيهم اعمال السيف .شعوذه شرك بالله قرف في اللي خلفوكم