سياسية

توجيهات بتعليق الدراسة بمدرسة كمبردج بالخرطوم


وجه وزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم د.فرح مصطفى بتعليق الدراسة بمدرسة كامبردج الأساسية بالطائف بالخرطوم إلى ان توفق أوضاعها التربوية والتعليمية بجانب تكوين لحنة لمراجعة زيادة الرسوم حسب قانون التعليم الخاص.
وكشف مصطفى خلال اجتماعه اليوم بقاعة الاجتماعات مع ادارة مدرسة كامبردج الاساسية بالطائف شارع النخيل عن تردي واضح للبئية المدرسية وزيادة غير مبررة للرسوم الدراسية وعدم مطابقة الأدوات المدرسية والزي للمواصفات الجيدة والاختلاط في بعض الفصول والنقص الحاد في المعلمين مشيرا لعدم التزام ادارة المدرسة بقاعدة ربط المعلمين مع إنعدام الرعاية الصحية والبيئة للتلاميذ بالمدرسة .
من كان الوزير خلال زيارته للمدارس كامبردج بالخرطوم وقف علي حقيقة الأوضاع في مدارس كامبردج عقب الوقفة الاحتجاجية لأولياء أمور التلاميذ.

الخرطوم-نوال شنان

النيلين


‫2 تعليقات

  1. صاحب الدكتوراة الفخرية دكتور صلاح صاحب مدارس ومراكز كامبردج والسيد عبد الصمد صاحب مدارس الخرطوم العالمية مع شريكه وزير النربية والتعليم الاسبق لا يهمهم سوى نهب جيوب اولياء الامور. اتمنى زيارة الوزير الحالي لمدارس الخرطوم العالمية باركويت وكل الفروع والوقوف على الوسخ والزحمة في الفصول والرواتب الحقيرة للمعلمين.

  2. الاخ الوزير خطوة ممتازة لمحاربة جشع اصحاب المدارس الخاصة فعلى الرغم من الارباح الطائلة التي تجنيها هذه المؤسسات فهنالك تدني في جودة الخدمات وتردي في البيئة التعليمية وظلم للمعلمين من حيث الرواتب والتأمين الاجتماعي فمدارس القبس على سبيل المثال لا تؤمن للعاملين بالراتب الحقيقي في مخالفة صريحة لقانون التامين الاجتماعي مما يقلل من مكافات نهاية الخدمة للعاملين تدخل الوزير مطلوب لانصاف المعلمين