اقتصاد وأعمال

على خلفية قرار (المواصفات والمقاييس) بمنع السلع الصينية عن الأسواق السودانية.. خبراء يؤكدون صحة القرار..!


أجمع عدد من الخبراء والمختصيت على أن الخطوة التي إتخذتها الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بإلغاء إتفاقية السلع الواردة من الصين، بأنها خطوة إيجابية وفي الإتجاه الصحيح، مطالبين بضرورة تحديد مواصفات واضحة للمستوردين والمصنعين، حسبما جاء في صحيفة (آخر لحظة).

 

وأكد الخبراء أن هذه الإتفاقية لم تحقق النتائج المرجوة منها، وأن كل السلع الصينية الموجودة في الأسواق السودانية غير مطابقة للمواصفات والمقاييس وذات جودة ضعيفة، بينما أكد رئيس الجمعية السودانية لحماية المستهلك د. نصر الدين شلقامي وجود تلاعب وتزوير في الشهادات من قبل الشركات الصينية تحول دون فحص السلع.

 

وقال شلقامي إن الهيئة أرسلت عدداً من الوفود إلى الصين لإستجلاء الأمر وتبين من خلال تلك الزيارات وجود شهادات مزورة وغير مكتملة، مشيراً إلى أن الشركات الصينية لم تلتزم بتطبيق المواصفات السودانية مما أدى إلى إلغاء الإتفاقية ومنع دخول السلع الصينية الأسواق السودانية.

 

ود فضل_ النيلين


‫3 تعليقات

  1. أي بلد دخلتو الصين دمرت إقتصاده بالسلع الغير مطابقة والفاسدة ويمكنك شراء عدد من لمبات ترشيد الكهرباء الصينية تلاثة او أربعة أنواع ستجد اللمبة تحرق قبل أن تربطها وفي هذا إهدار لموارد البلاد وعليه يعتبر القرار من أفضل القرارات