منوعات

توقف موقع فيس بوك عن العمل فى بريطانيا وبعض دول العالم


سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية الضوء على تعرض موقع فيس بوك لعطل فى أجزاء من المملكة المتحدة، مما تسبب فى عدم قدرة المستخدمين على الوصول إلى حساباتهم عبر الشبكة الاجتماعية الأشهر فى العالم، لكن تم إصلاح المشكلة على الفور، وأصبح بإمكان المستخدمين فى جميع أنحاء البلاد تسجيل الدخول.

وقال متحدث باسم فيس بوك إن المشكلة ناتجة عن تغيير رمز جافا سكريبت الذى أثر على بعض الأشخاص الذين يستخدمون إصدار سطح المكتب للموقع على جوجل كروم.

وبدأت المشكلة فى حوالى الساعة 10:00 صباحا، ويبدو أن المستخدمين المتضررين لم يكونوا فى المملكة المتحدة فقط، بل فى عدد قليل من دول العالم أيضا، إذ تعرض الموقع لدى 53 فى المئة من المستخدمين لانقطاع تام، بينما قال 37 فى المئة منهم إنهم يواجهون مشاكل فى تسجيل الدخول، و ادعى 8 فى المئة أن المشكلة كانت مع تطبيق فيس بوك عبر الهواتف الذكية.

ووفقا لتقرير من موقع Zdnet الأمريكى، فإن الانتقال إلى وضع التصفح المتخفى على جوجل كروم يصحح المشكلة، فلم تظهر تقارير ترصد مشاكل عند زيارة فيس بوك من خلال إنترنت إكسبلورر أو سفارى، ومعظم الناس يقولون إنهم قادرين على الوصول إلى الموقع عبر أجهزتهم الذكية.

وقال متحدث باسم فيس بوك: “فى وقت سابق اليوم واجه بعض الناس صعوبة فى الوصول إلى فيس بوك على إصدار كروم عبر اجهزة الكمبيوتر لفترة قصيرة من الزمن، لكن تم إصلاح المشكلة لدى الجميع، ونأسف لأى إزعاج”.

اليوم السابع