منوعات

بعد ساعات من دعوى برشلونة ضد نيمار..تمرد جماعي للاعبي الفريق!


فاجأ لاعبو برشلونة وعلى رأسهم الثنائي الهجومي، الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز إدارة النادي، بقضائهما يوماً بصحبة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي غادر إلى باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو بعدما قرر فسخ عقده.
وكان برشلونة قد تقدم بدعوى قضائية ضد نيمار وطالبه فيها بتعويض مالي، لكن وبعد ساعات من ذلك نشر ميسي على حسابه في موقع “إنستغرام” صورة كتب عليها: “إنه عائد” وكان بصحبتهما سواريز، ثم أعاد الأخير نشر الصورة على حسابه مع وجوه ضاحكة، فيما وضع نيمار الصورة عينها على حسابه وكتب “أصدقاء أشتاق لهم”.
وظهرت صور أخرى ضمت لاعبين آخرين من النادي الكتالوني على غرار الكرواتي إيفان راكيتيتش والإسباني جيرارد بيكيه، إضافة إلى زميل نيمار في سان جيرمان ولاعب البرسا السابق داني ألفيش، ونشر معظمهم الصورة على حسابه، أما أغلى لاعب في العالم فقد وضع صورة أخرى تجمعه ببيكه فقط وكتب تحتها “سيبقى” في إشارة إلى لقطة سابقة كان المدافع الإسباني قد وضعها على حسابه في “إنستغرام” قبل رحيل نيمار، كتب فيها نفس العبارة.
ورأى بعضهم أن ما قام به لاعبو البرسا وعلى رأسهم ميسي قد يخلق صراعاً مع إدارة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، إذ طالبت الأخيرة من نيمار سداد مبلغ مالي سبق أن دفعه (الفريق) كمكافأة لتجديد عقده (اللاعب)، بسبب مخالفته البنود التي ينصّ عليها، و8.5 ملايين يورو كتعويضات، و10 بالمئة إضافية كفوائد، مع العلم أن النجم البرازيلي هاجم الإدارة الكتالونية وقال بعد فوز سان جيرمان في الدوري على حساب تولوز يوم الأحد: “ليسوا الأشخاص الذين يجب أن يكونوا في مواقعهم”.
ويرى بعضهم أن هذه الخطوة التي قام بها لاعبو برشلونة هي إشارة إلى تمردٍ قادم داخل جدران النادي الكتالوني للإطاحة بالإدارة الحالية وعلى رأسها جوسيب ماريا بارتوميو، خاصة أن الفريق فقد خدمات نيمار وهو غير قادر على التعاقد مع لاعب لتقديم المساعدة لميسي وزملائه.
نيمار متفاجئ وسان جيرمان يأسف
بعد قرار برشلونة المضيَّ قدماً بالدعوى، عبّر نيمار عن تفاجئه من هذا القرار وجاء تعليقه بطريقة غير مباشرة عبر شركة “أن آن أن” التي تمتلكها أٍسرة اللاعب: “فوجئنا بهذ الأمر، فنيمار التزم بشكل كامل بالعقد خلال فترة سريانه، بعد فحص دعوى برشلونة سيتحرك محامو اللاعب للدفاع عنه أمام القضاء.
بدوره أبدى نادي باريس سان جيرمان أسفه للدعوى القضائية وقال في بيانٍ رسمي: “علمنا بما حصل وشعرنا بالصدمة، نيمار احترم بصرامة القوانين والقواعد المطبقة، ولا يمكنه سوى أن يبدي أسفه لأسلوب نادي برشلونة لكرة القدم”.

(العربي الجديد)