سياسية

إصابة 9 طلاب إثر اندلاع أعمال عنف بجامعة الفاشر


جرح تسعة طلاب بجامعة الفاشر في ولاية شمال دارفور غربي السودان، نهار الأربعاء، إثر اندلاع أعمال عنف بين طلاب ينتمون للحزب الحاكم ومؤيدين للحركات المسلحة.

وافاد مسؤول بجامعة الفاشر (سودان تربيون ) أن طلاب المؤتمر الوطني أقاموا منبرا سياسياً ، وتصدى لهم طلاب من مؤيدي الحركات المسلحة مما أدى إلى شغب وعنف، كما تم حرق أحد مكاتب الحرس الجامعي.

وبحسب مصادر طبية في مستشفي الفاشر التعليمي فإن تسعة مصابين من الطلاب، وصلوا لتلقي العلاج بعضهم أصيب بالطعن وآخرين تعرضوا لكسور مختلفة.

وشهدت الجامعة إنتشارا كثيفا للشرطة والأجهزة الأمنية علاوة علي تمركز مماثل لقوات الأجهزة الأمنية والشرطية أمام مستشفي الفاشر.

سودان تربيون


‫2 تعليقات

  1. لو كنت وزير التعليم العالي لاغلقت كل الجامعات في دارفور وفصلت كل طلاب دارفور في الجامعات حتي يحظي بقية الطلبة السودانيين بفرص للتعليم دون عنف واخلال بالبيئة الدراسية . يجب وضع حد لهذه الفوضي

  2. يا طلاب دارفور ضيقتم خلقنا وتجاوزتو الحدود ويجب ردعكم بكل الوسائل حتى لو بالموت الله لا يوفقكم ما هذا الجهل والتخلف اعدموهم واحرمرهم من التعليم فوالله خسارة الجامعة في الفاشر ان برز مثل هذه المجموعات لاشاعة الفوضى والعنف حارمين الطلاب الاخريين من التعلم