سياسية

حركة حماس تستنكر تصريحات مبارك الفاضل عن التطبيع


أعربت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، عن استنكارها لتصريحات وزير الاستثمار مبارك الفاضل، حول التطبيع مع اسرائيل، وقال بيان صادر عن الحركة،:” إننا نعتبر هذه التصريحات غريبة عن قيم ومبادئ وأصالة الشعب السوداني المحب لفلسطين والداعم للمقاومة”. وأضاف:” التصريحات خارجة عن أعراف أمتنا العربية والإسلامية التي تمثل العمق الاستراتيجي لشعبنا ولقضيتنا العادلة”.
ورأت “حماس” أن التصريحات تنم عن “جهل واضح بالقضية الفلسطينية”. ودعت من أسمتهم “الأشقاء في السودان”، إلى “رفض هذه التصريحات المتناقضة مع المواقف المشرفة للسودان تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا المشروعة”.

صحيفة الجريدة


‫6 تعليقات

  1. اسرائيل تدعم حماس وغيرها بعائدات الضرائب وتوفر الكهرباء والماء والطاقة للفلسطينيين ..وحماس تخلت عن فكره رمي اسرائيل في البحر… وفتح طالعين نازلين مع الاسرائليين …. سفارات اسرائيل في العواصم العربية الكبري ترفرف اعلامها …. والحيطة القصيرة حكومة المتأسلمين صناع التحلل والتمكين في السودان تقوم قيامتها اذا هي صرحت بالتطبيع مع دولة اسرائيل …. عجبا…..
    نؤيد وبشده مبارك الفاضل الذي رمي حجرا في البركة الساكنه ليستفيق دعاة العروبة الزائفة من سكرتهم لبحث وتأطير الهوية السودانية

  2. *حماس هي ( التي ) تجهل القضيِّة الفلسطينية ( أو ) تجهل أصلاً أنَّ ( للفلسطينين ) قضيِّة ..
    *حماس ( تعيش ) في تهادُن ( مع ) الإسرائيلين ..
    *حماس ( وَقَّعَتْ ) من قبل مع الإسرائيلين ( إتفاقاً ) بوقف ( العداءات ) على الإسرائليين ( و ) بذلك وَقَعَتْ ( في ) التطبيع وهي تدرِي ( تماماً ) ما تفعل ..
    .
    .
    ليست ( حماس ) التي تستنكر على ( مبارك ) الفاضل ( لأنها ) غير مؤهلة لذلك ..

  3. الان نقدر نقول لدينا ساسة يفكرون بواقعية لمصلحة السودان . مبارك الفاضل رجل شجاع ويستحق الثناء لأنه كسر الحواجز التي اعاقت نهوض السودان لفترة طويلة . عاش السودان في ظل شعارات واهية بنيت على افكار ظنها البسطاء ثوابت اسلامية . الى الامام يا مبارك ولا تلتفت للوراء .

  4. يا ناس حماس مبارك الفاضل دا واحد عندو خرف منذ ان كان في المعارضة
    ايام كان في المعارضة طلب من امريكا تدمير كل المصانع في بلده السودان
    كلامو دا عادي ومتوقع من رجل مثله فلا تهتموا للموضوع

  5. رغم اختلافنا معه لكنه لم يخطيء … فمصر والاردن وقطر والمغرب وعدد من الدول الاسلامية لها علاقات مع دولة اسرائيل فما المانع في حالة السودان ؟ حاجة غريبة !!!

  6. حماس أسد علينا وفي الحروب نعامة،اذا كان اغلب العرب باعوا القضية جات علينا انحنا يعني