سياسية

الموارد المائية تؤكد مضاعفة الجهود لتنفيذ “زيرو عطش”


أكدت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، مضاعفة الجهود في تنفيذ برنامج الدولة “زيرو عطش”، وأوضحت أن خطة الـ 1000 يوم التي وضعتها الوزارة تستهدف قطاع الموارد المائية وري المشروعات القومية وزيادة توليد الكهرباء، بجانب تنفيذ برنامج الدولة زيرو عطش.

وأوضح وزير الموارد المائية، معتز موسى، خلال لقائه التنويري، أمس أن برنامج زيرو عطش يحظى باهتمام ورعاية أجهزة الدولة كافة بجانب توفر التمويل لتنفيذه، معلنا ان العام 2020 سيشهد انهاء العطش في أرياف ومدن السودان.

من جهته أعلن المدير العام لوحدة تنفيذ السدود، خضر قسم السيد، اكتمال الجاهزية لتنفيذ الخطة الموضوعة لتنفيذ زيرو عطش، وقال إن الفترة الحالية تشهد مضاعفة العمل من خلال زيادة المعدات وتأهيل المقاولين لتنفيذ المشروعات في موعدها المحدد.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. زيرو عطش مشروع مصرى وممول مصرياً والهدف منه ان يستهلك السودان مياهه الجوفيه بدلا من تنقية مياه النيل وبذلك تضمن مصر حصتها وحصة السودان معا من مياه النيل. سبق وقلنا وعلقنا على هذا المشروع منذ بداية ظهوره. مصر ما يأتى منها خير. هؤلاء القوم إلا ما رحم ربى هدفهم الاساسى انه السودان يكون زريبه وخالى من السكان. وما حريق غابات النخيل ببعيد وكذلك عشبة المسليت سرطان الارض وأضف الى ذلك الخراف المجرثمه التى قبض عليها فى بورت سودان. ثم دعم المتمردين واحتلال حلايب. ومعارضة رفع الحظر عن السودان. ف القائمه تطول فى كيدهم تجاه السودان.
    ف بدلا من حفر الآبار الارتوازيه يمكن شراء ماكينه لشطف مياه النيل وتضخ بعد تنقيتها فى صهاريج قليلة الارتفاع عن الارض وهذا اقل تكلفة من البئر وبهذا توفر المياه الجوفيه وتستفيد من النيل وسلمت الارض من حفر البئر.