مقالات متنوعة

التطبيع مع (الكيان الاسلاموي)..!


* عندما تدلي الطغمة التي تسمي كيانها (هيئة علماء السودان) بتصريح؛ يجب الحذر من الوقوع في مضلاتها التي لن تنتهي إلّا بزوال (دولتها).. فهي طغمة لا تفيد الشعب في دينه أو دنياه.. وتتجنى عليه بإلصاق اسمها عنوة باسم السودان (دون تفويض شعبي)! الأكثر إيلاماً أنها لا تضم علماء بقدر ما تحتشد بمجموعة من (الحفظة) والفشلة الموالين سياسياً للتنظيم الحاكم.. وهذا التنظيم لا يجمع عليه جل أهل السودان بل يبغضونه أكثر من بغضهم لدولة الكيان الصهيوني.. الدولة التي يحاول الكثيرون التكسب الدنيوي عبر اجترار سيرتها تحت لافتة (القضية الفلسطينية)..! بينما السودان طافح بالمظالم والجرائم السلطوية؛ التي تفوق بشاعات سلطة الاحتلال الاسرائيلي (في الكيف والكم).

* في خبر لوكالة سونا: (أكدت هيئة علماء السودان بكامل عضويتها بطلان دعوة السيد مبارك الفاضل نائب رئيس مجلس الوزراء القومى وزير الاستثمار للتطبيع مع دولة الكيان الصهيونى “للحفاظ على المصالح القومية للبلاد على حد تعبيره”.

وأكد بروفيسور محمد عثمان صالح رئيس الهيئة اليوم فى تصريح لسونا تعارض الدعوة مع ثوابت الأمة الإسلامية ومؤتمر اللاءات الثلاث الذى عقد فى الخرطوم عام 1967م والتى تعنى “لا تفاوض ولا صلح ولا إعتراف باسرائيل” موضحا أن الدواعى للحفاظ على هذه الروح الرافضة للاعتراف باسرائيل لا تزال قائمة مستشهداً بالعديد من الآيات التى تمنع المسلمين من التواصل مع الذين قاتلوهم فى الدين وأخرجوهم من ديارهم وحرضوا على قتلهم وعلى رأسهم اليهود ومن لف لفهم مشيراً الى أن إسرائيل لم تجنح للسلم مضيفا أنها لا تزال تمارس سياسة الإنتهاكات فى الأرض الفلسطينية والتضييق على المسلمين فى المسجد الاقصى .وتفيد متابعات سونا أن الحكومة السودانية كانت قد تبرأت من هذه الدعوة مؤكدة أنها تعبر عن رأى شخصي للسيد مبارك الفاضل وتخصه وحده ولا تعبر عن الموقف الرسمى للحكومة أو البلاد).

1 ــ هذا الخبر يندرج تحت قائمة ما نسميه (المُلهِيات) إذ لا مثير فيه ولا جديد.. ولو أدرنا بصرنا لورطات الحكومة في دارفور على سبيل المثال لعرفنا لماذا في هذا التوقيت تثار ملهاة التطبيع مع اسرائيل؛ سواء من الهيئة أو من مبارك الفاضل.. ثم أن هيئة علماء السلطان تضرب مثلاً بمؤتمر اللاءات الثلاثة.. كأن اللاءات نص مقدس.. ولولا مآربهم لما أوردوا هذا النموذج بالتحديد؛ فاللاءات لا تعني للمتأسلمين والتكفيريين وأشباههم شيئاً..!
2 ــ ليت الهيئة تستطيع أن تميز في أي عصر نعيش؛ فلا تخدعنا بافتعال حجج ببطلان التعامل مع اليهود.. ففي هذا الجانب يسهل دحض ادعاءاتهم دون تلفت.. وهم يعلمون بوهن حجتهم.. مع ذلك يطلقون مثل هذه البيانات مرضاة لسلطانهم؛ فهي تضرب عدة عصافير بحجر؛ وفي الآخر يهمهم عصفور (مخصصاتهم) وكأنهم يؤدون عملاً نافعاً.. فاسرائيل لو جاورت هيئتهم لما اكترثوا لوجودها.. كل ما في الأمر (كلام والسلام)..!
3 ــ ليت الهيئة تصل إلى ما وصل إليه علماء اليهود في خدمة البشرية.. لكن هيهات.. فاتباع السلطان المشتغلين بسفاسف الأمور؛ والساكتين عن الحق؛ والمتخلفين؛ لا ترجى منهم مكرمة.

4 ــ جاء في الخبر أن الهيئة طالبت الفاضل بالتوبة والاستغفار من دعوته (التطبيعية).. والأوجب أن يستغفر علماء السلطان إزاء تقربهم للطغاة ومساندتهم للباطل.. فالتطبيع مع اسرائيل ليس أكثر سوءاً من التطبيع مع دول يحكمها (الاسلامويين الظلاميين)! الوقائع والدلائل تشير إلى أن هؤلاء أخطر على شعوبهم من دولة اليهود..! فالتطبيع مع كيان اسلاموي؛ إرهابي؛ نهاب؛ قاتل؛ كالذي يحكم السودان اليوم؛ هو ما يستوجب التوبة والاستغفار والندم..! أما مبارك الفاضل فلا تعنينا دعوته التي أثارت رؤوس جماعة السلطان؛ إنما يعنينا ولوغه مع الكيان الذي يتاجر بالدين..!
أعوذ بالله

أصوات شاهقة – عثمان شبونة
صحيفة الجريدة