الفاتح جبرا

تزوير في مواقع رسمية


منذ فترة والرسائل تترى على بريد العبدلله الخاص تطالبه بالتصدي إلى منشور على صفحة في موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) تحمل اسم (القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية) متبوعاً بشعار (صقر الجديان) وصوراً وفيديوهات لكثير من المناطق والمعارك العسكرية والضباط والجنود والمنشورات التي تتحدث عن التدريب والعتاد والمعلومات التي تتعلق بالدفاع والتسليح وغير ذلك مما يفترض أن يكون سراً من أسرار الدولة.
آخر الرسائل التي وصلت تحضني على التصدي لهذا الأمر جاءت من الابن القارئ (محمد هجانة) الذي يقول:

أستاذي
سلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته أما بعد
أرجو أن تتخذ إجراءات ضد هذه الصفحة (الصورة مرفقة) لأنو نحن ما بنرضى فيك الهبشة والله لأنك رجل مواقف صعبة … رابط الصفحة يا أستاذي هو : https://www.facebook.com/sudanarmy
انتهت الرسالة ويلاكم نوريكم ما تمت كنابته عن العبد لله في الصفحة التي تحمل اسم (القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية) والتي قام بصياغتها (المشرف على الصفحة) ونشرت في التاريخ والعنوان أدناه:

: General Command of the Sudanese Armed Forces
July 30 at 5:18am •

الفاتح جبرا….. العبدلله عامل فيها ساخر سبيل، مهتم بأخبار مطار هيثروووو والملف العند النائب العام الحصل فيهوووووو شنووووووووووو، يا جبرا أنت أعمي من الحصل في أب كرشولا شنووووووووو ولا الحصل في هجليج شنووووو ؟
خط هيثرو بعناهوووووو واشترينا بحقو ألف وسبعماية دبابة تي 72 لأن للضروره أحكام الكلام ده وقع ليك ولا أعيدو ليك يا ساخر سبيل يا ناكر الجميل، الأمن أولاً.. دي حاجات أنت ما بتفهما خليك في شنوووووو دي قدر فهمك انتهى ما قام بكتابته مشرف الصفحة المسماة بصفحة القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية والتي يبدو واضحاً وجلياً من (اختيار الألفاظ) أنها لا تتبع لقواتنا المسلحة العظيمة، بل إن هنالك جهة تتخذ من (القيادة العامة لجيشنا) واجهة ومنبراً لتأليف ونشر مواضيع و(قصص) ذات طابع خطيير جداً يمس صميم أمن البلاد ويكتب عنها أحاديث الإفك والباطل ويتدخل في شؤون الدولة وسياساتها وأسرارها دون أي سند قانوني أو حتى معلومات مستقاة من مصادر رسمية وبدون أي تخويل بالتحليل والنشر !!

وبالمناسبة (أولادي) القراء (ردموهو) ردم (شديد) وما خلو ليهو (صفحة يرقد عليها) في تعليقات على المنشور قاربت على الستمائة تعليق !
وإذا ما تجاوزنا (قلة الأدب) والاستهزاء الذي خطه يراع هذا (الفتى) في هذه الصفحة المشبوهة التي لا علاقة لها بهذه المؤسسة الوطنية العريقة نجد أنه يورد (معلومة) خاطئة تمس شرف ونزاهة قواتنا الباسلة فهو يذكر أنها من قامت ببيع (خط هيثرو) واشترت بثمنه 1700 دبابة T 72 !
هكذا ودون أن يرمش له جفن يقوم (ولدنا) المشرف على هذه الصفحة التي لا يعلم من يقرأها أهي مزورة أم تتبع بالفعل لقواتنا المسلحة، يقوم بتوريط (قواتنا) في قضية فساد طالب فيها السيد رئيس الجمهورية (شخصياً) بالقبض على المتورطين فيها !

طالبني أبنائي القراء بإقامة دعوى قضائية ضد مشرف هذه الصفحة (المزورة) فقلت لهم لست أنا من يقوم بهذا الأمر (نحنا الشتيمة دي متعودين عليها) من الفاسدين وأكلي السحت وتجار الدين ، ولكن المعني برفع الأمر إلى القضاء والقبض على هذه الشرذمة التي تدير صفحة بإسم (القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية) هي (قواتنا المسلحة) نفسها، فمن الواضح أن المشرفين على هذه الصفحة مأجورين ويتبعون لجهات لا تريد خيراً لهذا الوطن.
الإخوة والأبناء في القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة:

من الممكن أن يقوم أحدهم بتصميم موقع إليكتروني أو صفحة تواصل اجتماعي (مزورة) لمطرب أو فنان أو لاعب كرة أو أي من نجوم المجتمع، ولكن أن تبلغ الجرأة بأحدهم أن يقوم بتصميم صفحة باسم القيادة العامة للجيش ويتحدث باسمها (ويتابعها حتى الآن 266 ألف شخص) ثم لا يكتشف القائمون أمر هذه الصفحة (الخطيرة) لهذا المرفق الخطير إلا بعد مقالي فهذا شيء يدعو إلى الدهشة التي لا يزيلها إلا سرعة القبض على هذه (الشرذمة) وتقديمها للقضاء خاصة وقد أصبح التوصل إلى مرتكبي جرائم المعلوماتية من السهولة بمكان بفضل التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم (وإنا لمنتظرون)..
كسرة:

هل نقرأ رأي (القيادة العامة لقواتنا المسلحة) في هذا الأمر؟ حتماً ستفعل ؟ !!

• كسرة ثابتة (قديمة): أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 89 واو – (ليها سبع سنوات و5 شهور)؟

• كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 48 واو (ليها أربع سنوات)

ساخر سبيل – الفاتح جبرا
صحيفة الجريدة