زواج سوداناس

جيش ميانمار يعترف بقتل مسلمين من الروهينغا



شارك الموضوع :

أقر جيش ميانمار بقتله ما لا يقل عن 370 من مسلمي الروهينغا، خلال المواجهات التي يشهدها إقليم أراكان (جنوب غرب) منذ 25 أغسطس / آب المنصرم.

جاء ذلك في بيان صحفي صدر اليوم الجمعة عن مكتب قائد الجيش الجنرال مين أونغ هلينغ.

وأضاف البيان أن قوات الجيش اعتقلت 9 أشخاص من الروهينغا، فيما قتل 15 عنصرا من الجيش بينهم ضابطان، فضلا عن “حرق المسلمين نحو 2763 منزلا في 35 قرية بالإقليم”، بحسب البيان.

ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب الجيش انتهاكات جسيمة ضد حقوق الإنسان شمالي إقليم أراكان، تتمثل باستخدام القوة المفرطة ضد مسلمي الروهينغا، بحسب تقارير إعلامية.

والإثنين الماضي، أعلن مجلس الروهينغا الأوروبي مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات الجيش بأراكان (راخين) خلال 3 أيام فقط.

ومنذ أكتوبر / تشرين الأول الماضي، وصل بنغلادش نحو 87 ألف شخص من الروهينغا، وفق علي حسين، المسؤول المحلي البارز في مقاطعة “كوكس بازار” جنوبي البلاد.

وجاءت الهجمات بعد يومين من تسليم الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان حكومة ميانمار، تقريرا نهائيا بشأن تقصي الحقائق في أعمال العنف ضد مسلمي الروهينغا في أراكان.

يانغون / الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        محمد شداد

        هنا يظهر الخبث السياسي العالمي، فبعد ان يتم القتل و الحرق و الابادة للمسلمين … و ما تبقى منهم يتم تشريدهم خارج مناطقهم … ثم تأتى الوفود من الامم المتحدة و من الدول التي تتشدق بحقوق الانسان لتناقش مع القتلة الاسباب و الحلول مما يطيل فترات المعاناة للضحايا!!!! كل ذلك لأن الضحايا مسلمون!!!
        هذه هي الاسباب التي تؤدي الى تكوين جماعات اسلامية تتبنى فكرة االجهاد و مواجهة الحكومات الظالمة التي تمتلك القوة السياسية و العسكرية فتقتل الابرياء الذين يخالفونهم في الاعتقاد …. و حين تتم المواجهة العسكرية بين الظلمة و المدافعين عن حماية أطفالهم و نسائهم و ابائهم و عشيرتهم و ارضهم … حينها ينعق البوم و البوق الملعون ب …..(الارهاب) و اعلامنا المسلم للأسف يتبع الاكذوبة الكبيرة.
        اعلامنا الذي يسطر الصفحات من أجل الراقصات و الفنانات و اصحاب المجون و العهر عليه الان ان يفرد صفحاته تلك لاخوتنا في ميانمار و الدفاع عنهم و تعرية جيشهم و حكومتهم التي تقتلهم بلا رحمة و لا انسانية.

        الرد
      2. 2
        غريب

        اللهم امن خائفهم واطعم جائعهم وتقبل مواتهم شهداء واحفظ اعراضهم ودمر واسحق عدوك وعدوهم وانصرهم ياالله وانصر المسلمين فى كل مكان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *