زواج سوداناس

ترامب: الدولة المارقة أصبحت عدائية وخطيرة



شارك الموضوع :

في أول رد فعل له على إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية جديدة (السادسة)، الأحد، اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن بيونغ يانغ دولة “مارقة” وأصبحت “عدائية وخطيرة جدا” على الولايات المتحدة.

وكتب ترامب في تغريدة أن “كوريا الشمالية أجرت اختبارا نوويا كبيرا. تصريحاتهم وأفعالهم لا تزال عدائية وخطيرة جدا للولايات المتحدة”.

وأضاف “كوريا الشمالية تشكل تهديدا كبيرا ومصدر إرباك للصين”، مؤكدا أن سياسة التهدئة حيالها “لن تكون مجدية”.

من جهته، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأسرة الدولية، للتحرك “بأكبر قدر ممكن من الحزم” بعد التجربة النووية الكورية الشمالية الأخيرة، التي اعتبر أنها تشكل “مساسا بالسلام والأمن”.

وأعلنت الصين أنها “تدين بشدة” التجربة النووية، داعية في الوقت نفسه بيونغ يانغ إلى “الكف عن تصعيد الوضع” عبر “مبادرات لا تخدم مصالحها”.

فيما قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن “هذا التعبير الأخير من قبل بيونغ يانغ عن ازدرائها مطالب قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ومعايير القانون الدولي تستحق أشد الإدانة”.

فيما قالت كوريا الجنوبية إن التجربة النووية السادسة ينبغي مواجهتها “بأقوى رد فعل ممكن”، بما في ذلك فرض مجلس الأمن الدولي عقوبات جديدة “لعزل البلد تماما”.

ووصف المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، التجربة النووية الكورية الشمالية الأخيرة بأنها “مؤسفة جدا”، وقال إنها تنم عن “استهتار كامل” بطلبات الأسرة الدولية المتكررة.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        العمده

        السم القدر عشاكم جاكم كنا نتمني أن السودان منتجا لهذة الأسلحة

        الرد
      2. 2
        ود امدر

        يا المسمي روحك العمدة المعلق فوق دة سم شنو وغدا شنو ..كوريا الشماليه تهدد الأمن والسلام الدوليين ودة ميثاق الأمم المتحدة ويحمي من قبل مجلس الأمن بغض النظر عن امريكا . .امشي أفهم سياسه اول وتعال علق ..قال عمدة قال ..عمدة وين انت يااخونا ؟ كاب الجداد ولا رهيد البردي ؟ العمدك منو زاتو ؟ لو عمدة فريق الرماد كال حماد

        الرد
      3. 3
        المهاجر

        كفيت ووفيت يا ود امدر ناس كوريا الشماليه ديل شكلهم ناوين علي حرب نووية ولازم أمرهم يحسم من قبل الأمم المتحدة وتدخل الدول العظمي وما تحرق دمك مع العمدة دة زي ديل هم سبب الحظر الاقتصادي والوضع السئ البنعيشو

        الرد
      4. 4
        نجلاء سيد

        بدعم (العمده)في رأيو..يفترض كل دوله ان يكون لها الحق في ان يكون لها اسلحه نوويه وانا لا تكون حكرا على دول معينه..في رأي بشوف صنع كوريا ش للاسلحه النوويه لا تشكل اي تهديد للامن والسلم الدولين ..فكوريا تشكل خطرا على امريكا فقط وليس على العالم بعتبارها عدوها االلدود..فامريكا تريد انا تحتكر لنفسها الاسحله النوويه بإعاقه البرامج النوويه للدول ك إيران وكوريا عن طريق جمع حلفاء لها يدعمونها في مجلس الامن التى تعتبر اداه امريكا تستخدمها في القضايا التى ستشكل خطر عليها وستهدد امنها باستخدام شتي .

        الرد
      5. 5
        نجلاء سيد

        …بشتى الطرق.

        الرد
      6. 6
        ود امدر

        التحيه ليك يا أخت نجلاء السيد وكل سنه وانت طيبه..أولا اذا ترك العنان لكل الدول في حق امتلاك سلاح نووي لدمرت الكرة الارضيه دون شك فانتي ترين ما يحدث في العالم من نزاعات وصراعات وحروب علي المدي الطويل ولا تنسي أن الشيعه هدفهم السنيين ويكفرونهم أما كلامك عن أن كوريا الشماليه لا تهدد السلام والأمن الدوليين بل تهدد والدليل قبل يومين أطلقت صاروخ عبر الاجواء اليابانيه وهناك قانون جوي ينظم عدم انتهاك الفضاء الجوي للدول إلا بغرض الملاحه الجويه وهذا تبع اياتا. .وكل تجاربهم النوويه لا تدل علي انهم ينون علي استعمالها سلميا بل العكس وقولك انهم يشكلون خطرا علي امريكا فلا أعتقد بشكلون خطرا عليها بصورة مباشرة نسبة لبعد المسافه وكل تجاربهم النوويه لم تعبر القارات ولكن قد يشكلون خطرا علي حلفاء امريكا كالصين واليابان وكل دول الخليج والسعوديه أولهم وأمريكا تملك قواعد في هذة البلاد وهم يطبلون لامريكا وخاضعون لها ايما خضوع

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *