منوعات

شمال كردفان تطلق مشروع “إفطار الطلاب” منعاً للتسرب


قال أمين ديوان الزكاة بشمال كردفان، آدم بشر إبراهيم، إن تقديم وجبة الإفطار لطلاب مرحلة الأساس أثناء اليوم الدراسي بالولاية، يأتي منعاّ لتسرب التلاميذ، مبيناً بأن عدد المستفيدين من المشروع يفوق الـ20 ألف تلميذ وتلميذة.

ونوه إبراهيم خلال تصريحات صحفية، بأن مديري الزكاة بمحليات الولاية، أولوا هذا المشروع اهتماماً كبيراً، وذلك لأهميته في محاربة تسرب التلاميذ من المدارس، وأضاف”الديوان يولي اهتماماً بتقديم أوجه الدعم كافة للطلاب على المستويين “التعليم العام والعالي”.

وأفاد أن أمانة الزكاة بالولاية شرعت في تنفيذ برنامج إفطار التلاميذ الفقراء بمدارس الأساس كافة في الولاية، لتمكينهم من مواصلة مسيرتهم التعليمية بالصورة المطلوبة.

وأعلن إبراهيم وجود العديد من المشروعات والبرامج الداعمة للطلاب الفقراء والمساكين بمستويات التعليم المختلفة، مُستعرضاً عدداً من الأنشطة والمشروعات التي نفذتها الزكاة بالولاية مؤخراً، والتي ساهمت في تمكين التلاميذ والطلاب من الاستمرار بالدراسة.

وقال إن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الاهتمام في التوسع بالبرامج الزكوية بالولاية، من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية وإخراج أعداد مقدرة من الفقراء إلى دائرة الإنتاج والإنتاجية والاعتماد على أنفسهم.

شبكة الشروق