سياسية

اكثر من عشرين الف تلميذ يستفيد من مشروع الوجبة المدرسية بشمال كردفان


اوضح مولانا ادم بشر ابراهيم امين ديوان الذكاة بولاية شمال كردفان ان الديوان يولي اهتمام بتقديم كافة أوجه الدعم للطلاب علي المستويين (التعليم العام ،العالي ) .
واشار في تصريح (لسونا) أن امانة الذكاة بالولاية شرعت في تنفيذ برنامج افطار التلاميذ الفقراء بكافة مدارس الاساس بالولاية وذلك من اجل تمكينهم من مواصلة مسيرتهم التعليمية بالصورة المطلوبة .
وابان أنه يتم تقديم وجبة الافطار لطلاب مرحلة الاساس اثناء اليوم الدراسي وذلك منعاّ للتسرب التلاميذ موضحاّ ان عددية المستفيدين من المشروع يفوق الـ 20 الف تلميذ وتلميذة بالولاية موضحاّ ان مدراء الذكاة بمحليات الولاية اولو هذا المشروع اهتماما كبيرا وذلك لاهميته في محاربة تسرب التلاميذ من المدارس .
وقال ادم بشر أن هنالك العديد من المشروعات والبرامج الداعمة للطلاب الفقراء والمساكين بمستويات التعليم المختلفة .
واستعرض سيادته عدد من الانشطة والمشروعات التي نفذتها امانة الذكاة بالولاية خلال الفترة الماضية والتي ساهمت كثيراّ في تمكين التلاميذ والطلاب فى الاستمرار بالدراسة .
وأعلن أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الاهتمام في التوسع للبرامج الزكوية بالولاية من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية واخراج اعداد مقدرة من الفقراء الي دائرة الانتاج والانتاجية والاعتماد علي أنفسهم .

سونا