زواج سوداناس

وزير الدولة بالخارجية يصل إلى العاصمة الكورية



شارك الموضوع :

وصل وزير الدولة بوزارة الخارجية حامد ممتاز، إلى عاصمة جمهورية كوريا الجنوبية سيول، في زيارة بدعوة من الحكومة الكورية يجري خلالها مباحثات مع رصيفه نائب وزير الخارجية الكوري تشوي جونا مون، تتناول سبل تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية.

وتجيء الزيارة الوزير – حسب وكالة السودان للأنباء – في إطار التنسيق الجاري بين وزارتي الخارجية بين البلدين والمباحات المتواصلة التي أثمرت كثيراً من التفاهمات السياسية والتعاون الاقتصادي والفني ومجالات الاستثمار المتعددة.

ويتضمن برنامج الوزير لقاءات مع وكالة التعاون الدولي الكورية والمؤسسة الكورية للترويج للتجارة والاستثمار، بالإضافة لاجتماع مع نائب عمدة مدينة سيول، لبحث إمكانية توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع ولاية الخرطوم، والاستفادة من الخبرات الكورية المتقدمة في مجالات مختلفة لتقنيات مراقبة وضبط حركة الطرق والمواصلات ومشروعات البنية التحتية، خاصة في مجالي المياه والصرف الصحي والتدريب وتطوير القدرات، وزيادة فرص التدريب الفني والتقني.

وكان الوزير قد استهل برنامجه بالتحرك مباشرة من مطار سيول الدولي إلى مقر احتفال السفارة والجالية السودانية في كوريا بعيد الأضحى المبارك، حيث شارك أفراد الجالية السودانية وأسرهم احتفالهم بقدوم عيد الأضحى المبارك.

وخاطب وزير الدولة الاحتفال، مؤكداً المعاني السامية لعيد الفداء، وثمَّن الترابط والتلاحم بين أفراد الجالية وطاقم البعثة الدبلوماسية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *