زواج سوداناس

كاشا يتفقد انهيار سد الأعوج في تندلتي



شارك الموضوع :

قام عبد الحميد موسى كاشا، والي ولاية النيل الأبيض، يرافقه إسماعيل نواي رئيس المجلس التشريعي وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية والشرطية ولجنة طوارئ الخريف، بزيارة تفقدية لسد الأعوج بخور أبو حبل في مدينة تندلتي، ووقفوا خلالها على الانهيار الجزئي للسد جراء الاندفاع الشديد للمياه وارتفاع منسوبها بصورة كبيرة، مقارنة بالأعوام السابقة، مما أدى لحدوث تصدعات في ردميات السد .
من جهته، وجه الوالي وزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة بمعالجة الوضع على وجه السرعة، كما أشاد بجهود الدفاع المدني بالمحلية ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين في ردم الفتحة التي حدثت تحت السد. وقال كاشا إن الوضع بالسد مطمئن للغاية ومقدور السيطرة عليه، ودعا المواطنين للاستفادة من مياه السد في الموسم الزراعي .

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        M.Rashid

        كيف يستقيم السد والأساس أعوج !! فتش عن أسباب الانهيار تجده في سياسة التمكين التي نخرت في جسم السد وأن الأمر يحتاج إلى إنشاء سد لدرء الفساد قبل المياه . هذا السد أنشيء عام 2013م !! ولأنه غير مطابق للمواصفات القياسية ولا يتم تفقده وصيانته قبل الخريف فمن المؤكد أن النخر لم يحدث فجأة وفي هذا العام فقط . أسال عن الشركة المنفذة وكيف حصلت على المشروع وكم تحصلت من المشروع ، ربما يقال لك أنها شركة وهمية أو أن صاحبها تحلل والحمد لله ، فكل مشاريع البلد تنفذ بهذه الطريقة ، فثلث لطعامه وثلث لشرابه والباقي للمشروع . تفقد الوالي السد بعد إنهياره كما تفقد مرضى الإسهالات المائية بعد هلاكهم . أيهما أولى مطار دولي أم مستشفى يليق بالإنسان وينقذ حياته الذي أصبح أرخص من كيس الأسمنت.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *