زواج سوداناس

وحدة تنفيذ السدود تبدأ في معالجة الانهيار الجزئي لسد الأعوج بخور أبوحبل بمدينة تندلتي



شارك الموضوع :

اكد المهندس خضر فضل السيد المدير العام لوحدة تنفيذ السدود ان وزارته بدأت في معالجة التصدعات الجزئية التي تعرض لها خزان سد الاعوج بخور ابوحبل بمدينة تندلتي .
جاء ذلك لدى زيارته التفقدية للسد اليوم برفقه الدكتور عبد الحميد موسي كاشا والي ولاية النيل الأبيض للوقوف على الاوضاع بسد الأعوج بعد تعرض السد لانهيار جزئي بحضور عدد من المسئولين بالولاية وشرطة الدفاع المدني ،

وقال انهم عقب زيارتهم للموقع تم تقييم الموقف وان المقاول والكوادر الهندسية بدأت في التشوين للمواد التي يتم استعمالها في قفل فتحة السد وتوقع اعادة جسم السد لوضعه الطبيعي خلال فترة الخريف.

واشاد بالجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة ولاية النيل الأبيض وشرطة الدفاع المدني والمواطنون في المعالجات المبدئية للتقليل من انهيار السد.
من جهته اوضح المهندس حسن محمد وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بالولاية ان هذه المعالجات جاءت نتيجة للاستجابة الفورية لحكومة الولاية ووزارة الموارد المائية والكهرباء والسدود.

وطمأن المواطنين بأن وزارته اعدت خطة بديلة لتوفير مياه الشرب من آبار مياه ام كثيرات حتى لا تعاني المدينة من العطش في فصل الصيف واشار لتواجد الكوادر الهندسية وفرق الدفاع المدني بمناطق الهشاشة بمدينة تندلتي لتفادي آي اثار سالبة لانهيار السد.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *