زواج سوداناس

على جمعة: الاعتقاد بعدم غفران الذنب بعد أداء الحج «كفر»



شارك الموضوع :

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، إنه يجب على الحاج أن يقلع عن الذنوب والمعاصي بعد عودته من الحج، مؤكدًا أن الحج يغفر جميع الذنوب، مستشهدًا بما قاله الرسول -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: «مَنْ حَجَّ هَذَا الْبَيْتَ فَلَمْ يَرْفُثْ وَلَمْ يَفْسُقْ رَجَعَ كَمَا وَلَدَتْهُ أُمُّهُ». فيجب على الحاج بعد عودته من حجه أن يداوم على فعل الطاعات والبر والتقوى وكثرة الأعمال الصالحة ويتحلى بمكارم الأخلاق.

وأضاف «جمعة»، خلال لقائه بأحد البرامج الفضائية، أنه إذا اعتقد المسلم أنه لن يغفر الله تعالى له بعد أدائه فريضة الحج فقد كفر، مستشهدًا بالحديث النبوي الذي أورده ابن حجر: «من حج ويعتقد أنه لم يُغفر ذنبه فقد كفر».

صدى البلد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        السر عباس

        بالنسبة للحديث البتستشهد بيه, البيحصل شنو للحسنات الكانت قبل الحج ؟؟؟

        برضو حا تمحى ؟ المطلوب مراجعة الكثير من الاحاديث التي لا تتفق مع القرآن و هناك الكثير التي تتحدث عن غفران الذنوب لمن يدعو الدعاء الفلاني و من يعمل العمل الفلاني و لعلمك كل الجبابرة و السفاحين و آكلي أموال المسلمين بالباطل ظلوا يستخدمونها على مدى التاريخ لأكل أموال الناس بالباطل و سفك دماء المسلمين و قصة الحجاج التي كاد الفقهاء ان يجزموا ان الله قد غفر له معلومة للكل !!.
        و أكبر مثال على ما أقوال أعداد اللصوص و المرتشين و سفاكي الدماء التي تذهب سنويا” للحج من أموال الحرام و أموال اليتامى و الأرامل و تعود بعد الحج لتواصل إنتهاكها لحرمات و أموال الناس !!!.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *