عالمية

الصحة المصرية تحقق في وفاة غامضة لـ3 أطفال من أسرة واحدة


أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأربعاء، تشكيل لجنة رفيعة المستوى؛ لبحث أسباب وفاة 3 أطفال من أسرة واحدة، خلال أسبوعين، بمحافظة المنوفية، شمالي البلاد.

وقال وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، علاء عيد، في بيان، إنه فورعلم الوزارة بالوفيات، تم تشكيل لجنة للوقوف على الأسباب الحقيقية.

وأوضح أن “اللجنة قامت بسحب عينات من أهالي الأطفال (دم وبول)، ومن المخالطين للأطفال، كما تم سحب عينات من الأغذية والمياه، وعمل إجراءات الترصد الحشري، ثم تم إرسال جميع العينات إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة للفحص”.

وقال جد الأطفال الثلاثة، فرج عبد الحميد، في تصريح صحفي، إن أحفاده توفوا في فترات متقاربة؛ إذ توفيت “وفاء” (عام واحد)، في 16 أغسطس/آب، ولحقها شقيقها “طلعت” (3 سنوات ونصف) بعدها بـ3 أيام، ثم شقيقتهم الثالثة “حنين” (4 سنوات ونصف)، الأحد الماضي، دون سبب طبي معروف.

وأضاف: “حالة الوفيات بدأت منذ نحو أسبوعين بالطفلة الرضيعة وفاء، حيث ظلت تعاني منذ ولادتها بنزيف بالأنف، وتم حجزها أكثر من مرة بمعهد الكبد بالمحافظة (المنوفية)، ولم يستطع أطباء المعهد الوقوف على أسباب النزيف، وأخبرونا أنه لا يوجد تشخيص محدد”.

وتابع: “تلقت الطفلة علاجًا على مدار 5 أشهر إلى أن تحسنت، وأصبحت طبيعية، ثم توفيت بشكل مفاجئ، وقتها بدت الوفاة طبيعية نتيجة معاناتها منذ الولادة بنزيف، ولم يشك أحد بالأمر، حتى وفاة الطفلين الآخرين بنفس الأعراض”.

الأناضول