زواج سوداناس

السماني يتفقد متأثري مدينة الفداء السكنية بأبوحمد .. وزير التخطيط: أخطاء في تنفيذ مدينة سكنية بنهر النيل



شارك الموضوع :

أقر وزير التخطيط العمراني بولاية نهر النيل محمد عبد الواحد، بوجود بعض الأخطاء الفنية والهندسية صاحبت تخطيط وتنفيذ مدينة الفداء السكنية، التي أقيمت لإعادة توطين المناصير المتأثرين بقيام سد مروي، مشدداً على ضرورة مراجعتها وتقويمها بما يؤمن المدينة من أي تهديدات مستقبلية.

وقال محمد عبد الواحد لـ”الشروق” إن وزارته وغرفة الطوارئ الولائية والدفاع المدني جاهزون للتدخلات العاجلة بهدف حماية المدينة بالتروس الواقية وإعانة المتأثرين على مقابلة الظروف الحالية. ونبه لالتزام الوزارة بالتنسيق مع المحلية ووزارة المالية بإعادة تأهيل المرافق العامة بالمدينة وفق خارطة زمنية تمهد للفراغ منها بشكل عاجل.

وتفقد والي نهر النيل حاتم الوسيلة السماني، متأثري مدينة الفداء السكنية بمحلية أبوحمد بسبب الأمطار والسيول التي ضربت المنطقة أخيراً، وتعهد بدعم الأسر المتضررة وتقديم الإسناد المالي واللوجستي لها لتجاوز ما لحق بها من تداعيات سالبة على صعيد المساكن والممتلكات.

وجدّد السماني، التزام الدولة بالتسوية الشاملة لقضايا المتأثرين من قيام سد مروي بالولاية في الخيار المحلي ومدن التهجير، قاطعاً بأن جهودهم مع وحدة تنفيذ السدود والمؤسسات الاتحادية ماضية لحسم ملفات التعويضات والتوطين واستكمال مشاريع التنمية والاستقرار.

وأكد الوالي أن لحكومته رؤية واضحة بشأن التصرف في المدن السكنية غير المأهولة بخياري التهجير بالفداء والمكابراب متى ما اكتملت إجراءات أيلولتها وتسليمها للولاية.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        العوض

        لافي واحد قدم استقالة ولا إقالة حصلت
        الأخطاء الفنية والهندسية مافي محاسبة للمسؤولين عنها.
        وتكلفة الاخطاء و معالجتها منو.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *