زواج سوداناس

هذه الدولة طردت سفير كوريا الشمالية



شارك الموضوع :

قالت الحكومة المكسيكية، الخميس، إنها أعلنت السفير الكوري الشمالي لديها، كيم هيونج جيل، شخصا غير مرغوب فيه احتجاجا على التجارب النووية التي أجرتها الدولة الآسيوية في الآونة الأخيرة.

وأضافت الحكومة في بيان أنها أمهلت السفير 72 ساعة لمغادرة البلاد في خطوة تهدف للتعبير عن “الرفض المطلق” لأفعال كوريا الشمالية التي وصفتها بأنها تهديد خطير للمنطقة وللعالم.

وأعلن وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، الأربعاء، أنه إذا لم تفرض الأمم المتحدة مزيدا من العقوبات على كوريا الشمالية فإن هناك أمرا تنفيذيا جاهزاً لتوقيع الرئيس الأميركي دونالد #ترمب يفرض عقوبات على أي دولة تقوم بأنشطة تجارية مع بيونغ يانغ.

وقال منوتشين للصحفيين على متن طائرته في رحلة العودة لواشنطن من نورث داكوتا حيث ألقى ترمب خطابا عن الإصلاح الضريبي “لدي أمر تنفيذي مُعد، وجاهز لتوقيع الرئيس، وسيخول لي أن أوقف علاقات تجارية وأفرض عقوبات على كل من يتعامل تجاريا مع كوريا الشمالية. سينظر الرئيس في هذا في الوقت المناسب”.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت، الاحد، اجراء تجربة ناجحة لقنبلة قالت انها هيدروجينية، ما اثار استنكارا شديدا في العالم.

ولم تتأثر بيونغ يانغ بموجة التنديد الدولية في العالم، ونظمت، الاربعاء، حفل تكريم للعلماء الذين اجروا هذه التجربة واطلقت خلاله الالعاب النارية فيما حضرته حشود كبرى.

وتسعى الولايات المتحدة الى فرض عقوبات جديدة مشددة ضد كوريا الشمالية عبر مشروع قرار مقدم الى مجلس الامن الدولي يشمل حظرا نفطيا على كوريا الشمالية وعلى صادراتها من النسيج وتجميد اصول الزعيم كيم جونغ اون، ووقف تحويلات العمال الكوريين الشماليين في الخارج إلى بلادهم.

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *