الهندي عز الدين

إبادة “الروهينغا”.. المسلمون يتفرجون!!


حملات (الإبادة الجماعية) والتشريد والتعذيب التي تتعرض لها أقلية “الروهينغا” المسلمة في جمهورية “ميانمار” – بورما سابقاً – تكشف عن فظاعة الحكم والجيش البورمي في هذه الدولة الصغيرة جنوب شرق آسيا، كما تكشف عن الوجه القبيح لما يسمى (المجتمع الدولي) الذي يصمت اليوم عن مذابح (المسلمين) على أيدي (البوذيين) متواطئاً مع القتلة والمجرمين، بينما تكتفي الأمم المتحدة بتصريحات إدانة مقتضبة لمسؤولة حقوق الإنسان، بعد أن سحبت موظفيها من إقليم “أراكان” موقع الإبادة لأسباب أمنية!!
لماذا لم تسحبوا بعثتكم وقواتكم العاطلة (يوناميد) من دارفور؟!

انسحبتم من إقليم الإبادة “ميانمار” لإخلاء المكان من أي رقابة على جرائم جزاري “بورما”.. سفاكي الدماء الذين وثقت وسائل الإعلام الدولية صوراً مروعة لجرائمهم المنكرة التي تنفطر لها القلوب، وقد حملت المشاهد قتل المدنيين البوذيين لمواطنيهم من المسلمين وتقطيع أطرافهم وحرق الأحياء منهم في الساحات والشوارع في دولة الكفرة المجرمين!!

إن ما أقدم عليه الجيش البورمي تحت إمرة حكومة “ميانمار” بمشاركة المجموعات العرقية والطائفية الأخرى تجاه “الروهينغا”، لهو جريمة العصر التي لا تشبهها جريمة، بما في ذلك جرائم دولة الكيان الصهيوني في فلسطين.

لقد ظلت سلطات “ميانمار” ترفض منذ عقود طويلة، منح أبناء “الروهينغا” جنسية الدولة، مع أن بدايات توطنهم بإقليم “أراكان” المجاور لدولة “بنغلاديش”، يمتد إلى القرن الخامس عشر، بينما يمنح المهاجرون من أفريقيا وبورما نفسها الجنسيات الأوربية والأمريكية بعد خمس سنوات من الإقامة!!
ومنذ أربعينيات القرن الماضي في ظل حكم المستعمر البريطاني، لم تتوقف الصراعات المسلحة وأعمال العنف بين البوذيين “الراخين” ومسلمي “الروهينغا”، وقد تلقى مسلمو “أراكان” دعماً من “الإنجليز” إبان الحرب العالمية الثانية لمساندتهم (الحلفاء) ضد الجيش “الياباني”، ما عرضهم لاحقاً لحملات انتقامية من القوات اليابانية، واستمرت محاولات تصفية هذه الأقلية وعدم الاعتراف بمواطنتها إلى اليوم، في مخالفة واضحة للقانون الدولي، ما أجبر مجموعات منها لتكوين حركات تحرر مطالبة بالحقوق!!

ورغم البشاعات والفظاعات المصورة لتصفية “الروهينغا”، إلا أن درجة تجاوب الحكومات والشعوب المسلمة، خاصة العرب، مع أخوانهم في “بورما” تبقى هزيلة ومخجلة، لا تتناسب مع الحدث المؤلم، باستثناء التحركات المهمة التي يقودها السلطان العثماني.. الرئيس التركي “رجب طيب إردوغان” الذي انتفض كالأسد كعادته محتجاً ومديناً بالصوت العالي، ثم هاتف زعيمة “ميانمار” مطالباً إياها بتوفير الحماية لمواطنيها من المسلمين، وأرسل وزير خارجيته إلى”ميانمار”، وأعلن “إردوغان” التكفل برعاية وإسكان وإطعام وعلاج اللاجئين منهم في حدود “بنغلاديش” على نفقة الدولة التركية!!
لله درك يا “إردوغان”..!!

الهندي عزالدين – شهادتي لله
صحيفة المجهر السياسي