زواج سوداناس

وزير الهجرة البلجيكى: السودان وافق على ترحيل رعاياه إلى وطنهم



شارك الموضوع :

صرح وزير الدولة لشؤون الهجرة واللجوء البلجيكي “تيو فرانكين” يوم (الخميس)، عقب اجتماع جمعه بسفير السودان ببروكسل أن الخرطوم مستعدة لإصدار الوثائق المطلوبة لتسهيل ترحيل رعاياها إلى وطنهم الأم.
وقال “تيو فرانكين” نحن لا نريد أن نكون محطة عبور إلى بريطانيا ومن بين المهاجرين غير الشرعيين الموجودين في حديقة ماكسيميليان ببروكسل هناك العديد منهم ينحدرون من السودان، وأضاف “تيو فرانكين” معظمهم لا يرغبون في تقديم اللجوء في بلجيكا، لكن هدفهم الذهاب إلى بريطانيا العظمى. وأشار إلى أن الحكومة السودانية وافقت على إرسال فريق إلى حديقة ماكسيميليان للتعرف على السودانيين الموجودين ضمن المهاجرين غير الشرعيين وإصدار الوثائق اللازمة لتسهيل العودة. وأكد “فرانكين” أن الشرطة ستستمر على هذا النحو وأن مسؤولين من مكتب الأجانب سيبلغون المعتقلين بإمكانية طلب اللجوء في بلجيكا قبل الرجوع إلى وطنهم الأم.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        من اهل العوض

        من مصلحة النظام السوداني ان يبقى هؤلاء المهاجرون في اوربا لان ببقاءهم هناك يستطيع الواحد منهم مساعدة اخته/اخاه في السودان في دفع الرسوم الدراسية او ارسال ثمن الدواء لوالديه او اعالة جميع افراد الاسرة في بلد كالسودلن. بلد لا يأبه مسؤوليه كثيرا لمن بات اطفاله جوعى او من قاسى ويلات المرض و لم يجد ثمن الدواء. مسؤولون اقل ما يقال عنهم انهم مسؤولون عن مناصبهم فقط و ما دون ذلك فهو من مسؤولية القضاء و القدر. لك الله يا وطني.

        الرد
      2. 2
        سواح سوداني

        يجب على الخارجية قبل ما ترجع المساكيين و الفقراء الذين اكرمهم الله تعالى بعبور طريق الموت و الضياع بسلاما منه و رحمة عليها ان ترجع النصابين و المحتاليين الذين نهبوا اموال الشعب باسماء شركات و همية او خيانة الامانة . اروبا لا ترغب فى استقبال الفقراء المعدمين و لكنها تقبل المجرمين و لقطاء المعارضة و عاهراتها .
        هذا الغرب اللعين الذي نهب بلادنا فى الماضي مازال يدسن خرطومه لمصر ما تبقي من دماء الفقراء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *