زواج سوداناس

الخرطوم تستعيد مهاجرين غير شرعيين من بلجيكا



شارك الموضوع :

أعلن وزير الدولة لشؤون الهجرة واللجوء البلجيكي تيو فرانكين، عن موافقة الخرطوم على إصدار الوثائق المطلوبة لتسهيل ترحيل لاجئين سودانيين ومن بين المهاجرين غير الشرعيين الموجودين في حديقة ماكسيميليان ببروكسل، إلى وطنهم حال رفضهم طلب اللجوء السياسي في بلجيكا.

وقال فرانكين في تصريحات صحفية عقب اجتماع جمعه بسفير السودان ببروكسل مطرف صديق “الخرطوم مستعدة لإصدار الوثائق المطلوبة لتسهيل ترحيل رعاياها إلى وطنهم الأم”، لافتا إلى أن بلجيكا لا ترغب في أن تكون محطة للمهاجرين إلى بريطانيا.

ونقلت صحيفة الصحيفة السوانية عن فرانكين “من بين المهاجرين غير الشرعيين الموجودين في حديقة ماكسيميليان ببروكسل، هناك العديد منهم ينحدرون من السودان، ومعظمهم لا يرغبون فى تقديم اللجوء في بلجيكا، لكن هدفهم الذهاب إلى بريطانيا”.

وأوضح فرنكلين أن السفير وافق على إرسال فريق إلى حديقة ماكسيميليان للتعرف على السودانيين الموجودين ضمن المهاجرين غير الشرعيين، وإصدار الوثائق اللازمة لتسهيل العودة، مشيرا إلى أن الشرطة البلجيكية ستستمر في اعتقالهم، وسيبلغ مسؤولون من مكتب الأجانب ببروكسل المعتقلين بإمكانية طلب اللجوء في بلجيكا قبل الرجوع إلى وطنهم الأم.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *