زواج سوداناس

السودان يأمل في جذب السياح الروس لزيارة الأهرامات والغوص



شارك الموضوع :

أعلن وزير المعادن السوداني، رئيس الجانب السوداني في اللجنة الحكومية المشتركة الروسية – السودانية للتعاون الاقتصاد والتجاري، هاشم علي سالم، عن خطط لتدشين خطوط جوية مباشرة بين موسكو والخرطوم في فترة قريبة.
موسكو — سبوتنيك. وقال سالم، الذي يقوم بزيارة رسمية لروسيا حاليا، في حوار خاص مع وكالة “سبوتنيك”: “من ضمن نتائج هذه الزيارة مثلا، تفعيل الاتفاقيات، التي لم يتم تفعيلها من قبل، أعطيكم مثالا لذلك، إنشاء خط مباشر من موسكو إلى الخرطوم، على أن تبدأ الوفود السياحية الذهاب إلى بورت سودان ومواقع أخرى”.وأضاف ردا على سؤال حول احتمال إقامة خطوط جوية مباشرة بين عاصمتي البلدين قريبا: “إن شاء الله، حسب المباحثات بين الطرفين يُنشأ هذا الخط قريبا”.

وتابع قائلا: “نحن نتمنى أن يأتي السياح الروس إلى السودان. وأنا متأكد من أن السياح الروس سيجدون ما يريدونه من الآثار ومن مناظر طبيعية ومن حدائق جيولوجية في السودان”.

ويتمتع السودان بوجود آثار تاريخية عديدة على أراضيها، من بينها أهرمات عريقة، بالإضافة إلى جمال مناطق ووجود منتجعات بحرية مطلة على البحر الأحمر.

وكان حاكم ولاية البحر الأحمر، علي حامد، الذي زار روسيا في شهر آذار/مارس عام 2016 للمشاركة في معرض السياحة والسفر بموسكو، قال في حوار مع “سبوتنيك” إن مياه البحر الأحمر غنية جدا بالحياة البحرية المتنوعة، مشيرا إلى انتشار أكثر من 10 أنواع مختلفة من سمك القرش، موضحا أن هذا لا يؤثر على ممارسة الغوص في هذه المياه.

والجدير بالذكر، أن عالم البحار المعروف، جاك إيف كوستو، كان من أول المتكشفين الأوروبيين لجمال الحياة البحرية في البحر الأحمر في السودان، حيث قام مع طاقمه بالعديد من التجارب البحرية على الساحل السوداني، كما قام بتصوير فيلم وثائق عام 1963 بعنوان “عالم بدون الشمس”، الذي تم تصويره في مياه منطقة شعب رومي المشهورة، الواقعة على بعد حوالي ساعتين من مدينة بورتسودان.

smc

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *