زواج سوداناس

الجاز: تصريحات مبارك عن إسرائيل لا تعبِّر عن موقفنا الرسمي



شارك الموضوع :

قال مساعد رئيس الجمهورية د. عوض أحمد الجاز إن السودان تعايش خلال الفترة الماضية مع العقوبات الأمريكية المفروضة عليه، غير أنه أشار إلى أن تصريحات بعض المسؤولين الأميركيين تشير إلى أنهم لا يجدون سبباً لبقاء العقوبات على السودان، واعتبر تصريحات نائب رئيس الوزراء وزير الاستثمار عن التطبيع مع إسرائيل لا تعبر عن موقف الخرطوم الرسمي.

وقال د. عوض الجاز في تصريح لموقع “سبوتنيك” الروسي أمس: “هناك تقارير من الجانبين الأمريكي والسوداني حول العقوبات الاقتصادية، وهناك لجان مشتركة وتم رفع جزء من هذه العقوبات في يونيو العام الحالي”، مشيراً إلى أن اللجان المشتركة ما زالت تجتمع مع بعضها البعض، وأضاف: “هناك تصريحات من مسؤولين من أميركا تشير إلى أنهم لا يجدون سببًا لأن تبقى هذه العقوبات على السودان”. وتابع: “العقوبات الأميركية على السودان منذ عام 1997، ولذلك تعايشنا مع هذا الوضع، والحكومة في الآخر جاءت إلى طاولة المفاوضات لنتفق على بعض البنود وتم التشاور حولها”.

وعن تصريحات نائب رئيس الوزراء، قال الجاز: “هذه التصريحات لا تعبر عن موقف الخرطوم الرسمي، مبيناً السودان ليس له عداء مع أي شخص أو جهة، وأضاف: “لذلك هذه التصريحات تعبر عن صاحبها ولا تعبر عن الموقف السوداني الرسمي”.

وكان نائب رئيس الوزراء قال في تصريحات صحفية الشهر الماضي: “لا أرى مانعاً من التطبيع مع إسرائيل، وأن القضية الفلسطينية أخرت العالم العربي جداً، واستغلتها بعض الأنظمة العربية ذريعة وتاجرت بها”.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *