زواج سوداناس

5 شروط يجب توافرها في الرجل لضمان حياة زوجية مستقرة



شارك الموضوع :

في زواج الصالونات لا تتاح للمرأة معرفة الرجل، إلا بعد ارتباط فعلي به في فترة الخطوبة، والتي تحاول كل فتاة خلالها إخضاع الرجل لمختلف التعاملات التي تجعلها تكشف حقيقة شخصيته، حتى يمكنها اتخاذ قرار بالاستمرار معه من عدمه.

وتشير شيرين عاطف خبيرة العلاقات الإنسانية والعاطفية، إلى أن هناك بعض الأمور يجب توافرها في الرجل، حتى يمكنها أن تضمن حياة هادئة مستقرة، وهي:

الاستقرار المادي
إن كان الرجل استطاع الحصول على وظيفة مضمونة المستقبل، حتى وإن كان المرتب متواضعا أو متوسطا، مع قدرته على توفير شقة، وخطة مضمونة النتائج لتجهيزها في زمن محدد، فهو رجل يمكنك أن تضمنينه زوجا قادرا على تحمل مسئولية الزواج المادية.

دوره في البيت
عليك التأكد من شكل حياته داخل بيته، فهل هو منظم أو فوضوي، له مهام محددة في بيت أهله يقوم بها، مهما كانت بسيطة، أو على الأقل يساهم بأي مجهود في البيت من أي نوع، كشراء بعض المستلزمات، أو قضاء بعض المصالح لوالدته أو لوالده، لتستطيعي تحديد مدى تحمله لمسوئلية وتفاصيل الحياة الزوجية، وتتأكدي أنكِ لن تتكبدي عناء كل ذلك وحدك.

علاقاته السابقة
يفضل التحقق من علاقاته النسائية السابقة، وهل هو متعدد العلاقات، ونظراته للنساء الأخريات خلال خروجه معكِ، وإن كانت له علاقات سابقة، أو ارتبط من قبل، يجب معرفة سبب عدم اكتمال العلاقة.

احترامه للمواعيد
كلما كان الرجل مقدرا للوقت، ويحترم مواعيده، كلما عكس ذلك مدى التزامه بمهامه المستقبلية، التي تتعلق بوجوده دائما بجوارك عندما تحتاجينه، ولن يتخلى عنكِ في الظروف الصعبة.

تقديره لعملك
معظم النساء تعمل الآن، ولا يكفي أن تحصلي على موافقته أن تعملي بعد الزواج، فلابد أن تتأكدي أنه يحترم عملك ويقدره، حتى لا تشعري بعد ذلك أنكِ تعملين تحت ضغط من استهتاره بما تفعلينه.

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *