زواج سوداناس

“حسن رزق” : دورة البرلمان القادمة ستحدد جدية “الوطني” في تنفيذ مخرجات الحوار



شارك الموضوع :

قالت حركة الإصلاح “الآن” بقيادة “د. غازي العتباني” إن الدورة القادمة للمجلس الوطني، ستحدد مدى جدية الحزب الحاكم في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وتحقيق شكل المشاركة الفعلية للقوى السياسية بشقيها “المعارضة المشاركة في حكومة الوفاق، بجانب الأحزاب التي تربطها علاقات ثنائية مع الوطني”.
وأشار نائب رئيس الحركة “حسن رزق” في تصريح لـ(المجهر) أمس، إلى أن الحزب الحاكم يعمل على تأمين اكتساحه لانتخابات 2020 كسابقاتها في أن تمر دون مشاكل، ورأى “رزق” وجود هامش من الحريات، بيد أنه قال إن وجود ذلك في مواد إجرائية قانونية لا يكفي، مشدداً على تقييد ذلك وفقاً لدستور يشارك فيه الجميع.
وفي سياق متصل طالب “حسن رزق” بعدم تحويل الممرات الإنسانية إلى طرق لـ(التشوين الحربي) قائلاً: “يجب أن لا يتوقف العمل الإنساني بمناطق النزاعات، بغض النظر عن الخلافات بين الطرفين، والمواطن المتضرر يجب أن يحصل على الغذاء والكساء والدواء، وليس تحويل هذه الممرات إلى طرق للتشوين لإيقاد مزيد من الحروب التي لا زال يحصد المواطن ثمنها.
ووصف “رزق” الخلافات داخل الحركة الشعبية قطاع الشمال بأنها نتاج لخلافات فكرية بين مجموعتين إحداهما تسعى لتحقيق أيديولوجيتها والأخرى مطلبية تبحث سبل إنجاح قضايا المنطقة.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *