زواج سوداناس

الحاج آدم : استغرب لوجود دور للمُسنين في المجتمع السوداني



شارك الموضوع :

قال رئيس قطاع الفكر وشؤون المجتمع بالمؤتمر الوطني الخرطوم د. “الحاج آدم يوسف ” في حوار مع (المجهر) إن (العنوسة) باتت قضية مجتمعية بحاجة للتداول والنقاش بعد تزايدها في الآونة الأخيرة ونصح برفع عادات المغالاة في تكاليف الزواج وتشجيع الشباب على الإقدام عليه.
وابدى “آدم” استغرابه لوجود (دور للمُسنين) في المجتمع السوداني المعروف بتواصله في العلاقات، واقر في ذات الوقت بالإفرازات السالبة لظاهرة التسول، مشيراً إلى أنها بحاجة لخطاب للحد منها..
وفي غضون ذلك رأي أن الرياضة تعد واحدة من ممسكات الوحدة الوطنية التي توحد وجدان الناس، مشيراً إلى أنه بالإمكان دعوة جمهور الهلال أو المريخ لحملة نظافة في نفرة كبرى.
وكشف في ذات الوقت عن مبادرة لإقامة وقف للمساهمة في إفطار التلاميذ والطلاب من الأسر الفقيرة.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        من اهل العوض

        لا افهم لماذا نتمسك بصورة تخيلية عن الذات بأعتبارها نموذج في الاخلاق قل نظيره في العالم. استيقظ ايها المسؤول النائم وضع ظاهرة دور المسنين في سياق نظام الانقاذ. اتح المجال للدراسات الانسانية لتزيدك علما بالمتغيرات بدلا عن الاستغراب.

        الرد
      2. 2
        عبدالرحيم

        الاوضاع الاقتصاديه السيئه وانتشار البطاله والارتفاع الجنوني للاسعار وعدم قدره السواد الاعظم من المواطنين توفير قوت يومهم جعل الكثير يتجه لدار المسنين .
        اضف الي ذالك الحروب الاهليه .شرقا زغربا وجنويا.
        هناك جيوش من المتشردين يقطنون الشوارع ويتقوتون عاي بقايا الاغنياء عندما يكبرون لاتعجبهم حياه التشرد يرغبون في الهدوء والعلاج
        يتجهون الي دار المسنين.

        الرد
      3. 3
        M.Rashid

        وأنا أستغرب لإستغرابك !

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *