زواج سوداناس

السودان ومصر يتبادلان معلومات المعادن والنفط والهزات الأرضية



شارك الموضوع :

وقعت وزارة المعادن، مذكرة تفاهم مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية المصري، تستهدف التعاون المشترك بين البلدين لتبادل المعلومات في ما يتعلق برصد الزلازل والهزات الأرضية، بجانب التنقيب الجيوفيزيائي لاستكشاف المعادن والنفط.
ووقع من جانب الوزارة، الدكتور محمد أبوفاطمة، مدير الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، ووقع من جانب المعهد مديره العام، البروفيسور حاتم عودة.

وشرف مراسم التوقيع الذي جرى في مقر الوزارة يوم الأحد، وزير الدولة بالمعادن، أوشيك محمد طاهر، بجانب قيادات العمل بالهيئة وأعضاء الوفد المصري الزائر للبلاد.

وقال مدير هيئة الأبحاث، الدكتور محمد أبوفاطمة، لــ”شبكة الشروق”، بأن المذكرة تنص على تبادل المعلومات على المستويين الإقليمي والعالمي، فضلاً عن إقامة الدورات المشتركة والمنتديات العلمية والمهنية، بجانب التأهيل والتدريب.

وأكد أبوفاطمة أهمية مذكرة التفاهم للطرفين لكونها تسهم في التعاون والتنسيق حول التأثيرات في التركيبات الجيولوجية، ما يفيد في تصميم خارطة جيوتقنية متعلق بإقامة المنشآت الاستراتيجية وحركة المياه في النيل خاصة في حال الفيضانات.

وأضاف” المذكرة تساعد في إنشاء ومراقبة الخزانات والسدود والمناجم والمباني الشاهقة وإقامة الطرق، بالإضافة إلى كثير من الخدمات الأخرى”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ود دار جعل

        وزارة المعادن حتدخلنا في نفق عجيب صارت وزارة مشبوهة السؤال وين الشركة الروسية وين الوعد بتاع ٦شهور إنتاج دهب يوميا ٨٠ طن
        ياخوانا ياشعبي العظيم انتو اتنصب عليكم ووين المطار الجديد خليك من المدينة الرياضية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *