زواج سوداناس

الاتحاد الأوروبي يؤكد عمله على رفع العقوبات عن البلاد



شارك الموضوع :

أكدت بعثة الاتحاد الأوروبي عملها المشترك مع السودان لتحقيق الرفع الكامل للعقوبات الأمريكية عن البلاد في أكتوبر المقبل، الأمر الذي يمهّد الطريق أمام ترقية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول أوروبا وبقية دول العالم.
وبحث وزير الخارجية، إبراهيم غندور، يوم الأحد، مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، جان ميشيل، وسفراء وممثلي دول “بريطانيا، إيطاليا، النرويج، السويد، ألمانيا، فرنسا، إسبانيا وهولندا”، عدداً من القضايا التي تتعلق بتطوير العلاقات على المستويين الثنائي والجماعي.

وأكد اللقاء على التفاهمات المبرمة بشأن أوضاع حقوق الإنسان، وضرورة تعزيز التنسيق والتوافق حول الرؤى المقدمة لدورة مجلس حقوق الإنسان بجنيف، وكذلك دعم خطوات انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية.

وأشار السفراء إلى اهتمام الحكومة بقضايا التعليم الأهلي ومدارس الجاليات، سيما في ما يتعلق بمواءمة التقويم الدراسي، وأشادوا بمستوى التعايش الديني وكفالة حرية العبادة لأصحاب الديانات.

وفي ذات السياق التقى غندور بسفير دولة الفاتيكان لدى الخرطوم.

وتناول اللقاء مقترح وثيقة مذكرة تفاهم بين السودان ودولة الفاتيكان، التي سيتم التوافق بشأنها بين الخبراء من الجانبين بهدف تأطير التعاون بين البلدين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سليمان

        يستطيع السودان بعد رفع العقوبات فتح اعتمادات لدى البنوك لاستيراد قطع غيار طائرات سودانير وقطع غيار سفن هيئة المواني البحرية والمعدات الطبية والهندسية وغيرها . لكن ما اثر رفع العقوبات على الاسعار خاصة السيارات ؟ وهل تصب في مصلحة الشعب ام مصلحة تجار وافراد ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *