زواج سوداناس

قال إنها ليست كرت ضغط على الحكومة. علي الحاج:مبادرة إيقاف الحرب ليست بديلاً للحوار



شارك الموضوع :

نفى الامين العام المؤتمر الشعبي د.علي الحاج محمد ان تكون مبادرة إيقاف الحرب وإحلال السلام التي اطلقها حزبه اخيراً بديلا أو (حوار ظل) للحوار الوطني ،وابان ان المبادرة ترويج لطرح الحوار الوطني ومخرجاته فيما يتعلق بإيقاف الحرب وإحلال السلام.
وسخر الحاج مما تردد بمحاولة إستغلال(الشعبي) للمبادرة ككرت ضغط على الحكومة حال تنصلها من تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ،وقال لـ(الصحافة)،ان حزبه يسعى لمنح القضايا التي تهدد الأمن والوضع في البلاد أولوية ،خاصة قضيتي الحرب والحريات، واضاف (ليس هناك كرت ضغط ولكن الناس ينظرون للمبادرة نظرة مختلفة ،لذلك نظرة الناس عنك غير مهمة ولكن المهم نظرتك انت لنفسك).
وأكد الحاج عدم وجود تناقض بين المبادرة والحوار الوطني ،مشيراً لاستمرارهم في الدفاع عن الحريات من داخل المجلس الوطني لجهة انها قضية ليست خلافية بين الاحزاب ،واضاف (لسنا منبتين من الحكومة).
ومضى الامين العام للشعبي الى أن مبادرته تهدف لإيقاف الحرب اولاً ، ومن ثم التحاور حول بقية القضايا الاخرى عقب تحقيق السلام ،وقال (الاجندة الاساسية الوطنية لاخلاف عليها بين الاحزاب بينما الخلاف يكمن في وسيلة المعالجة لهذه القضايا). ، واصفاً لقاءه بقيادات الحزب الشيوعي أمس ، (في مجمله) بالمثمر.
وكشف الحاج عن اتصالات وشيكة بالقوى السياسية الموجودة بالخارج من احزاب وحركات حاملة للسلاح للتشاور معها بشأن المبادرة .

الخرطوم :محمد آدم
الصحافة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *