زواج سوداناس

65 ألف طن اجمالي صادرات البلاد من الصمغ العربي بنهاية هذا العام



شارك الموضوع :

اكد الامين العام لمجلس الصمغ العربي د. عبد الماجد عبد القادر ان اجمالي صادرات البلاد من الصمغ العربي بنهاية هذا العام تقدر ب 65 الف طن .
واعتبر عبد الماجد في تصريج (لسونا) أن هذا المعدل هو الذي درجت البلاد على تصديره خلال السنوات الماضية مقرا بانخفاض صادرات البلاد من صمغ الهشاب والتى قدرت ب 12 ألف طن فى منتصف هذا العام عازيا الانخفاض فى هذا النوع من الصمغ الى الطلب العالي عليه محليا لاغراض الصناعة والاستهلاك المحلي خاصة بعد بداية تشغيل مصانع البدرة الرذاذية بالسودان والتى تستهلك كميات مقدرة من صمغ الهشاب ،ويلاحظ ارتفاع صادرات صمغ الطلح وانخفاض صادرات صمغ الهشاب بجانب أن كل الكميات التى يتم تهريبها الى دول الجوار من صمغ الهشاب ،موضحا ان صادرات البلاد من الصمغ العربى تسير بصورة طيبة وفى ارتفاع مستمر والطلب العالي في تزايد عليه، مطالبا باتخاذ إجراءات ادارية وأمنية محكمة لحماية ثروات البلاد من الصمغ العربي مبينا ان مايحدث فى قطاع الصمغ العربي ،تشمل قضايا أمنية و تعقيدات ادارية ليست لها علاقة بقضايا الإنتاج .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Ameer

        شي محير عندما الناس تطالب بأرباح شركة للصمغ العربي يخبرونا بان الشركة خسرانه والسهم سعرة اقل من جنية ؟! وأزيدكم من الشعر بيت لدينا اسهم من اكثر من ٣٥ سنة وكانت وقتها تقدر بي 1500$ الْيَوْمَ تقدر بي 400 جنية سوداني ؟!!
        أرجو من الصحافة ان تفيدنا عن حقيقة ما يجري داخل هذة الشركة التي هي خسرانة عند المطالبة بالأرباح من قبل المساهمين وفِي نفس الوقت ربحانه في الاعلام للايقاع بمستثمرين جدد وأين تذهب هذة الأرباح اذا كانت فعلا ربحانه؟! افيدونا افادكم الله
        وشكرا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *