زواج سوداناس

حاتم السر: يتعهَّد بقطع أيدي مهربي الصمغ العربي لدول الجوار



شارك الموضوع :

انتقد وزير الصناعة د. موسى كرامة سياسة البنك المركزي في تمويل القطاع التقليدي، ووصفها بالمتخلفة في ايصال التمويل للمنتجين التقليديين مشيراً إلى أن فرض سياسة التمويل الرسمية على القطاع التقليدي لن تفلح.

وشدد كرامة خلال حديثه في ورشة عمل حول إنتاج الصمغ العربي عقدتها لجنتي الصناعة والزراعة بالبرلمان أمس، على ضرورة تجميع منتجي الصمغ العربي في جمعيات تعاونية لتسهيل ايصال المساعدات والتقانة لهم. واضاف: “ضيعنا وقتاً طويلاً في قضية تكوين جمعيات تعاونية للمنتجين”.

وبدوره، أرجع رئيس البرلمان البروفيسور إبراهيم أحمد عمر تراجع مساهمة الصمغ العربي في العملات الصعبة للبلاد لتحكم من أسماهم بـ “السماسرة” في السلعة، بالإضافة إلى التهريب وتعهد بحسم المشكلات التي تواجه الصمغ وفق القوانين والمساءلة والتشريع.

وكشف رئيس لجنة الصناعة والتجارة بالبرلمان المهندس عبدالله علي مسار عن تراجع صادر الصمغ العربي من “100” الف طن إلى “12” الف طن خلال السنوات الماضية معتبراً الامر مؤشراً خطيراً للسلعة يجب تلافيه، متهماً التجار والسماسرة بظلم المنتجين بتحديد اسعار ضئيلة للشراء وبيعه بأسعار عالية عالميا.

وتعهد وزير التجارة حاتم السر بتصدي الحكومة بقوة لمافيا تهريب الصمغ لدول الجوار بوضع إجراءات إدارية وأمنية لسد الثغرات والمنافذ، وقال إن الحكومة ستبتر أيدي المهربين لكبح جماح التهريب حفاظاً على الاقتصاد.

وكشف مسار عن وجود “6” ملايين مواطن يعملون في مناطق الإنتاج بينهم “1.5” مليون امرأة متهماً الحكومة باهمالهم وطالب بضرورة تقديم الخدمات لهم لمساعدتهم على الاستقرار لزيادة الإنتاج.

البرلمان: صابر حامد
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *